واتساب تختبر ميزة جديدة تتيح الدردشة مع تطبيقات المراسلة الأخرى

في ظل سعي الاتحاد الأوروبي إلى تحسين المنافسة بين الشركات التقنية، أصدر قانون الأسواق الرقمية DMA الذي يفرض قيودًا على ممارسات هذه الشركات، وإحدى هذه القيود هي تمكين المستخدمين من التواصل عبر تطبيقات المراسلة المختلفة.

واستجابة لهذا القانون، بدأت منصة المراسلة الفورية واتساب باختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الدردشة مع الأشخاص من خارج المنصة، الذين يستخدمون تطبيقات أخرى ولا يملكون حسابًا في المنصة.

ما هي الميزة الجديدة في واتساب؟

تُعرف هذه الميزة باسم “دردشات الطرف الثالث”، وهي قيد التطوير حاليًا، ومن المقرر طرحها للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي في غضون 6 أشهر.

ومن المفترض أن تعمل الميزة الجديدة على تسهيل التواصل بين المستخدمين الذين يستخدمون تطبيقات مراسلة مختلفة، على سبيل المثال، يمكن لشخص يستخدم تطبيق تيليجرام إرسال رسالة إلى شخص يستخدم تطبيق واتساب دون الحاجة إلى امتلاك حساب في واتساب.

عيوب ميزة دردشات الطرف الثالث

ولكن تثير هذه الميزة مخاوف بشأن تشفير الرسائل والحفاظ على الخصوصية، حيث قد لا تتمكن التطبيقات من الحفاظ على سرية الرسائل المتبادلة بين المستخدمين من خارج المنصة.

تُعد ميزة “دردشات الطرف الثالث” خطوة مهمة في تحسين المنافسة بين تطبيقات المراسلة الفورية، إلا أنها تثير أيضًا مخاوف بشأن الخصوصية، والتي يجب أن يتم حلها قبل طرح الميزة بشكل رسمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد