هل يتأخر إطلاق هواتف آيفون 15 برو عن موعدها؟.. تقارير جديدة تكشف مفاجأة

اعتادت شركة آبل أن تطلق هواتف آيفون الخاصة بها، في شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام، إلا أن هناك تقارير تذكر أن آبل قد تضطر إلى تأجيل إطلاق هواتف آيفون  15 برو عدة أسابيع عن الموعد المخطط له، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

هواتف آيفون

تأخر إطلاق هواتف آيفون  15 برو حتى شهر أكتوبر

ووفقًا لما أفاد به وامسي موهان، أحد محللي مؤسسة “Global Research” البحثية التابعة لمصرف “بنك أوف أمريكا”، وبحسب المذكرة المنشورة، فإنه من المتوقع أن تطلق هواتف آيفون 15 في الأسواق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بدلًا من شهر سبتمبر/ أيلول كما هو معتاد، دون الإشارة إلى أسباب ذلك التأخير.

مشاكل إنتاجية تعوق الإطلاق

إلا أن موقع The Information التقني، قد أشار في تقرير له بأن هناك مشاكل إنتاجية تعوق إطلاق هواتف آيفون 15 في الموعد المحدد، أهمها المشاكل التي تواجهها مصانع الشركة عند تجميع هواتف آيفون 15 برو، وأيفون 15 برو ماكس،إذ تستخدم آلية تصنيع مختلفة هذا العام، تهدف إلى تقليل الحافات الموجودة حول الشاشة، من أجل زيادة حجم الشاشة، والحفاظ في نفس الوقت على الحجم ذاته للهاتف.

وهذه التقنية التي تهدف إلى زيادة حجم الشاشة مع الحفاظ على حجم الهاتف، كانت آبل قد استخدمتها عند إنتاج الجيل السابع من ساعتها الذكية “آبل ووتش 7” لزيادة حجم الشاشة، وقد أدى ذلك إلى تأخير إطلاق الساعة لنحو شهر.

تقليل عدد الهواتف المنتجة

وقد توقع التقرير أن تقل كمية الوحدات التي ستنتجها أبل من هواتفها آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس؛ بسبب تأجيل إطلاقها، وفي نفس الوقت لا يتوقع تأجيل إطلاق هواتف آيفون 15 الأساسية الأقل ثمنًا، إذ لا توجد مشاكل إنتاجية بشأنها.

يجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تضطر فيها أبل أن تؤخر إطلاق بعض هواتفها، فقد اضطرت سابقًا إلى تأجيل إطلاق هاتف آيفون 14 بلس العام الماضي عدة أسابيع بسبب نقص في الشاشات، وأيضًا أجلت إطلاق سلسلة هواتف آيفون 12 في عام 2020؛ بسبب أزمة في سلاسل الإمداد مع تفشي وباء فيروس كورونا آنذاك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد