نظارة آبل برو.. معلومات عن موعد إطلاق Vision Pro والسعر يتجاوز 13 ألف ريال

نظارة آبل برو أحد أكثر المنتجات التي طال انتظار طرحها من قِبل متابعي اخبار ومنتجات شركة آبل Apple، وإذا كنت واحدًا منهم فإن السطور التالية تحمل لك أنباء سارة بالتأكيد.

نظارة آبل برو .. معلومات عن موعد إطلاق Vision Pro والسعر يتجاوز 13 ألف ريال

نظارة آبل برو.. معلومات عن موعد إطلاق Vision Pro والسعر يتجاوز 13 ألف ريال

بحسب موقع The Verge التكنولوجي، فقد أصدرت شركة Apple إعلانًا جديدًا لنظارة Vision Pro والذي يتضمن لأول مرة موعد الطرح.

نظارة آبل برو… مصدر الصورة موقع آبل

Get Ready مع آبل فيچن برو

يتضمن إعلان Vision Pro، الذي يحمل عنوان Get Ready أو استعد، مجموعة من المقاطع من الأفلام والبرامج التلفزيونية لشخصيات شهيرة مثل فيلم Up!، وفيلم Ant-Man، وStar Wars وفيلم Iron Man، ويرتدون أشياءً مثل النظارات الواقية والخوذات والأقنعة.

كل هذه المقاطع تمنحك إيحاءً بأنه من الرائع وضع شيء ما على عينيك، وهو أمر يتعين على شركة Apple القيام به لتحقيق نجاح كبير في Vision Pro.

وبالمناسبة، هذا الطرح مماثل لفكرة إعلان أول iPhone الذي حمل عنوان Hello وضم مجموعة من المقاطع من الأفلام والبرامج التلفزيونية لأشخاص يردون على الهواتف.

الحجز المسبق وموعد الطرح

تفتح شركة Apple الطلبات المسبقة لجهاز Vision Pro في 19 يناير، وسيكون متاحًا رسميًا في 2 فبراير، وإذا كنت تريد تجربة سماعة الرأس بنفسك، فسوف تقدم شركة آبل عروضًا توضيحية في متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها، علمًا بأن موعد الطرح هذا هو الخاص بالولايات المتحدة فقط.

أفخم 8 قطع ارتداها محمد بن سلمان مؤخرًا.. آخرهم في لقاء ليندسي غراهام

نظارة آبلنظارة آبل برو برو.
نظارة آبل برو… مصدر الصورة موقع آبل

سعر Apple Vision Pro

جميع المواقع التكنولوجية تتحدث عن سعر يبدأ من 3500 دولار، أي ما يوازي 13125 ريال سعودي.

وجاءت ردود الأفعال متباينة بشأن سعر منتج آبل الحديث فقد رأى البعض أن السعر مبالغ فيه بينما يعتقد آخرون أنها تستحق كل سنت، كما عول البعض الآخر على الصين التي غالبًا ما تطرح منتجات مشابهة بتكلفة أقل.

نظارة آبل برو.. ردود الفعل نظارة آبل برو.. ردود الفعل نظارة آبل برو.. ردود الفعل نظارة آبل برو.. ردود الفعل نظارة آبل برو.. ردود الفعل

أبرز مواصفات نظارة آبل

  • Vision Pro عبارة عن نظارة وسماعة رأس للواقع المختلط مصممة لتقديم ما يُسمى بـ spatial computing أو الحوسبة المكانية.
  • تتمتع بقدرات الواقع المعزز، ولكن يمكنها أيضًا التبديل إلى الواقع الافتراضي بسلاسة باستخدام القرص الموجود فيها.
  • قال تيم كوك رئيس شركة أبل عنها: لقد وصل عصر الحوسبة المكانية، تعد Apple Vision Pro أكثر الأجهزة الإلكترونية تقدمًا على الإطلاق،  وستعمل واجهة المستخدم الثورية والسحرية على إعادة تعريف كيفية تواصلنا وإنشاءنا واستكشافنا.
نظارة آبل برو
نظارة آبل برو… مصدر الصورة موقع آبل
  • تُمكِن هذه النظارة المستخدمين من الوصول إلى الألعاب على App Store، وسيتم تشغيلها على شاشة كبيرة الحجم بحسب رغبة المستخدم.
  • كما أن هناك أيضًا ألعاب مكانية جديدة، بما في ذلك Game Room و What the Golf؟ و Super Fruit Ninja، والتي تستفيد من القدرات القوية لـ Apple Vision Pro لتحويل مساحة المكان حول اللاعبين لساحة لعب، وبالتالي تقديم تجارب لعب فريدة وجذابة.
  • يمكن أيضًا الاستفادة بالجهاز أثناء مكالمات الـ FaceTime حيث سيتم الاستفادة من المساحة المحيطة بك بحيث يظهر كل شخص في المكالمة بالحجم الطبيعي.
  • ويقدم VisionOS تجارب مكانية قوية، ويفتح فرصًا جديدة في العمل والمنزل.
نظارة آبل برو
نظارة آبل برو… مصدر الصورة موقع آبل
  • وتتميز بواجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد جديدة تمامًا ونظام إدخال يتم التحكم فيه بالكامل عن طريق عيون المستخدم ويديه وصوته، مما يجعل التنقل يبدو سحريًا.
  • وتتيح إيماءات المستخدمين التفاعل مع التطبيقات بمجرد النظر إليها، أو النقر بأصابعهم للاختيار، أو تحريك معصمهم للتمرير، أو استخدام لوحة مفاتيح افتراضية أو الإملاء للكتابة.
  • وباستخدام Siri، يمكن للمستخدمين فتح التطبيقات أو إغلاقها بسرعة وتشغيل الوسائط والمزيد.

فهل تستحق مميزات نظارة آبل الثورية سعرها؟ 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد