جوجل تختبر ميزة جديدة رائعة على خرائطها تُساعد في خفض استهلاك الوقود

طرحت شركة جوجل عملاق التكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تحديث جديد لخدمة الخرائط التابع لها، والذي يحمل رقم إصدار 11.39، مع خيارات رائعة من أجل تحديد نوع المحرك الذي يعتمد عليه مستخدمي السيارة، وذلك من أجل المساعدة في توفير أكبر قدر من الوقود أو الطاقة التي تستخدمها السيارة، وفقاً للتقرير الذي نشره 9To5Google.

Google

Google

ميزة خرائط جوجل لخفض استهلاك الوقود

حيث توفر Google لجميع مستخدميها أربعة خيارات هامة منها “الديزل والغاز والهجين والكهرباء”، وذلك من أجل معرفة المسار الذي سوف يثبت أنه الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لمركبة معنية وفيق المحكات التي تستخدمها.

اختيار أفضل الطرق

وتقترح خرائط جوجل على مستخدم الخرائط أفضل الطرق التي يسلكها، وذلك من أجل توفير الوقود أو الطاقة، وذلك بحسب نوع محرك سيارته، وجاء التحديث الجديد من أجل رفع العبء عن جميع مستخدمي الخرائط خلال الفترة القادمة.

ويُضيف التقرير خيار التبديل بين المحركات، عندما يقوم المستخدم بتشغيل الميزة مع البنية النهائية، وتختلف كفاءة الوقود مع السيارات، وخاصة أنه يوجد الآن العديد من المحركات سواء الكهربية أو الهجينية ومحركات الغاز التقليدية وغيرها، حيث تختلف كفاءة استهلاك الوقود باختلاف أنواع المحركات.

ومن المتوقع أن تزداد شعبية تلك الميزة الرائعة بين المستخدمين عند طرحها، وتقوم الشركة بالاختبار التجريبي لتك الميزة لحين طرحها لجميع المستخدمين خلال الفترة القادمة وفقاً لما أشار إليه التقرير، وقد يستغرق ذلك الأمر بضعة أسابيع لمالكي السيارات الهجين.

وكانت شركة جوجل قد قدمت خلال شهر مايو الماضي ترقية جديدة، حيث كان إصدار سطح المكتب من خرائط Google هو الذي يسمح للمستخدمين بمشاهدة صور التجول الافتراضي ومعرفة كيف تم تغير المكان على مر السنين.

يهمك أيضاً:
تيك توك يختبر ميزة سجل المشاهدات للعثور على الفيديوهات المفقودة
رسمياً.. موعد إطلاق هاتف Realme GT2 Explorer Master بمواصفات خارقة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. نصر الدين يقول

    شكرا لكم ميزة جيدة

  2. مهدي المحمداوي يقول

    جيد

    1. سامي علي يقول

      شكراً

  3. عامل تركيب ستائر يقول

    عامل تركيب ستائر
    اتصل 0596624693 وتساب

    1. سامي علي يقول

      بالتوفيق