ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية تطلقها آبل لآيفون 14

في إطار سعي شركة آبل لتوسيع نطاق ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية، تم إطلاق هذه الميزة في دولتي أستراليا ونيوزيلندا، وذلك كجزء من الجهود الرامية لتوفير الميزة الجديدة على هواتف آيفون 14.

يتيح هاتف آيفون 14 ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل لخدمات الطوارئ في حالة عدم توفر تغطية شبكات المحمول أو الواي فاي، كما يمكن للمستخدمين مشاركة موقعهم الجغرافي عبر الأقمار الصناعية باستخدام تطبيق Find My الذي يأتي مثبتاً افتراضياً على هواتف آيفون.

تأتي ميزة الاتصال بخدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية كميزة افتراضية في هواتف آيفون 14 التي تعمل بنظام iOS 16.4، وهذه الميزة متاحة حاليًا في دولة أستراليا ونيوزيلندا، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى التي تم دعمها سابقًا.

في الدول المذكورة سابقاً، يتوفر خيار إرسال رسالة عند الاتصال بخدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية، وذلك في حالة عدم توفر تغطية من شبكات المحمول أو الواي فاي.

تتوفر أيضاً خاصية “وضع تجريبي Demo Mode” داخل تطبيق الإعدادات على هواتف آيفون، والتي تتيح للمستخدمين تجربة الميزة الجديدة دون الاتصال بشكل فعلي بخدمات الطوارئ، ويمكن استخدام هذه الخاصية للتدريب على آلية استخدام الميزة في حالات الطوارئ.

تتيح هذه الميزة إرسال واستقبال الرسائل بين المستخدم وخدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية في غضون 15 ثانية فقط. وعندما يتم الاتصال بخدمات الطوارئ، سيتم عرض استبيان قصير للمستخدم لإرسال بيانات حيوية إلى مركز الطوارئ، مثل الموقع والارتفاع ونسبة شحن البطارية، وبيانات الهوية الطبية إن وجدت.

صرحت شركة آبل بأن الميزة مصممة للعمل في الهواء الطلق وتحت صفاء السماء، وقد حذرت من أن العوائق الأخرى، مثل أوراق الشجر، التي قد تؤدي إلى تأخير في إرسال رسائل الطوارئ أو فشل عملية الإرسال نفسها، كما أن الاتصال عبر الأقمار الصناعية قد لا يعمل في المناطق التي تزيد عن خط عرض 62 درجة، مثل الأجزاء الشمالية من كندا وألاسكا.

بالرغم من وجود بعض القيود في الميزة، فإنها تحمل أهمية كبيرة وخصوصاً في حالات الطوارئ التي قد تحدث في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها شبكات الاتصال.

ستكون ميزة الاتصال بخدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية متاحة مجاناً لمدة عامين في الدول التي تتوفر فيها، وذلك اعتباراً من تاريخ تفعيل الآيفون.

والجدير بالذكر أن الخدمة متاحة حالياً أيضاً في النمسا وبلجيكا وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورج وهولندا والبرتغال والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ومن المقرر أن تتاح لاحقًا في المزيد من الدول التي تدعمها آبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. حمودي يقول

    حمودي

  2. غير معروف يقول

    ورده على