مواصفات اوبو رينو 8 برو مع الشحن فائق السرعة خلال 40 دقيقة فقط وبطارية تدوم طويلا

من عائلة رينو ينضم إلينا عضو جديد وهو هاتف Oppo Reno 8 Pro ليلحق بسلسلة هواتف رينو من إنتاج شركة اوبو الصينية التي تتميز كونها واحدة من هواتف الشركات المحمولة التي تنتج سلاسل هواتف متوسطة وملاءمة للميزانيات المنخفضة والمتوسطة.

ويأتي هاتف Oppo Reno 8 Pro بتصميم فائق الجودة مع إمكانيات محترمة لا تختلف كثيرا عن إمكانيات الموديلات السابقة في فئة رينو 7 إلا في بعض الأمور الجوهرية مثل الاستغناء عن إضاءة الإشعارات المدمجمة في ظهر سلسلة هواتف رينو والتي تم إزالتها من هاتف اوبو رينو 8 برو.

لمحة سريعة علي مواصفات هاتف Oppo Reno 8 Pro

كبداية يأتي الهاتف بشريحة معالج من نوع MediaTek Dimensity 8100- Max (5 nm) وشاشة من نوع OLED بحجم كبير ومعدل تحديث يلائم جميع أوضاع التشغيل والألعاب، بطارية الهاتف سعة 4500 ملي أمبير مع شاحن 80 وات، وبالنسبة للكاميرا تتكون من ثلاثة عدسات العدسة الأولي بدقة 50 ميجا بكسل للكاميرا الأساسية والعدسة الثانية بدقة 8 ميجا بكسل للزاوية الواسعة و2 ميجا للتصوير الدقيق ماكرو، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل.

لا يعتبر الهاتف الأفضل من نوعه من حيث مقاومة المياه والغمر ولكن مع تقييم IP54 يستطيع الهاتف النجاة من مياه الأمطار ورذاذ المياه المتطاير.

مدى توافر هاتف اوبو رينو 8 برو في الأسواق العربية

حتى الآن لم تعلن شركة اوبو عن الموعد الرسمي لإطلاق هاتف Oppo Reno 8 Pro في الأسواق العربية ولكنها أعدت خطة مستقبلية تتضمن إصدار الهاتف في عدد من الدول من ضمنها دول الشرق الأوسط ودول أوروبا وشرق آسيا، وحاليا الهاتف متاح في الهند منذ شهرين وكذلك متاح منه النسخة الصينية التي تم إطلاقها في الصين بشكل حصري والتي لا تختلف عن النسخة العالمية إلا في نوعية شريحة المعالج فقط.

تصميم ألوان مبهرة وتصميم جذاب يخطف الأنظار

بمجرد فتح علبة هاتف اوبو رينو 8 برو تقع في غرام التصميم من الوهلة الأولى وتعشق الألوان البراقة التي يأتي بها الهاتف مثل الأسود اللامع والأخضر اللامع علي الظهر المصقول بشكل قطعة واحدة فنجد مربع الكاميرات مدمج بشكل انسيابي دون بروزات ضخمة فقط بروز مائل مع تصميم الهاتف ذو الظهر الزجاجي من فئة Gorilla 5 وإطار معدني يمنح الهاتف صلابة مناسبة وقدرة علي مقاومة الصدمات والسقطات الخفيفة والمتوسطة.

شاشة عملاقة بدقة فائقة الجودة ودرجات سطوع متنوعة

كما ذكرنا سابقا شاشة الهاتف ذات ال 6.70 بوصة من نوعية AMOLED، 1B colors مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass 5، وبالنسبة لمعدل التحديث يتم تحديده طبقا للاستخدام ما بين 120 هرتز أو 90 هرتز كذلك معدلات سطوع الشاشة التي تتميز بثلاثة درجات بداية من 500 nit مرور ب 800 nit حتى 950 nit مما يجعل الهاتف ملائم للاستخدام الخارجي تحت أشعة الشمس.

Oppo Reno 8 Pro showing display by window

شاحن قوي من أجل عمر أطول للبطارية

مع جميع الإمكانيات والمزايا السابقة نحتاج لمصدر كبير وقوي للطاقة الكهربية مع الحفاظ علي جودة وعمر البطارية، ومن أجل تحقيق هذا الهدف وفرت اوبو من ضمن محتويات علبة هاتفها Oppo Reno 8 Pro  شاحن عملاق بقدرة 80 وات يمكنه إكمال شحن البطارية سعة 4500 ملي أمبير بالكامل حتى 100 % فقط خلال 40 دقيقة، وتزعم اوبو أن بطارية هاتفها قادرة علي الصمود حتى 1600 دورة شحن أو أربعة سنوات استخدام تفقد البطارية في خلال هذه الفترة فقط 20 % من قدرتها وهو الأمر الذي إذا ثبتت صحته سيعتبر نقطة جيدة لصالح هاتف Oppo Reno 8 Pro

مواصفات هاتف اوبو رينو 8 برو

 

مواصفات Oppo Reno 8 Pro
الشاشة الشاشة 6.7-inch Super AMOLED ومعدل تحديث 120 هرتز
المعالج MediaTek Dimensity 8100 Max
الذاكرة 8GB/12GB RAM
التخزين 256GB
البطارية والشاحن البطارية سعة 4،500mAh
مع شاحن بقدرة 80 وات بدون شحن لاسلكي
الكاميرا الخلفية:
ثلاثة كاميرات بدقة 50،8،2 ميجا بكسل
الأمامية:
بدقة 32 ميجا بكسل
نظام التشغيل Color OS 12.1
Android 12
البصمة والأمان مكان البصمة في الشاشة ومتاح بصمة وجه
Color Glazed Black
Glazed Green
الوزن والأبعاد 161.2 x 74.2 x 7.34mm
183g ثقيل نسبيا ولكنه ملائم لحجم الهاتف

صور هاتف Oppo Reno 8 Pro

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد