مميزات هاتف iPhone 14 Pro Max وآخر تحديث للأسعار

بعد طرح هاتف iPhone 14 Pro Max في الأسواق العالمية ومن بعدها الأسواق العربية حقق الهاتف المحمول الأشهر عالميا مبيعات كبيرة في مصر والوطن العربي وهو ما كان متوقع من خبراء التقنية بالنسبة لأغلب منتجات شركة أبل Apple الأمريكية صاحبة العلامة التجارية الأشهر في عالم الهواتف المحمولة آيفون iPhone وأيضا iPad بالنسبة للأجهزة اللوحية.

iPhone 14 Pro Max

تجرِبة جديدة على مستوى الشاشة

مراجعة خصائص الشاشة وتصميمها يتمتع مستخدمو الهاتف المحمول الأبرز iPhone 14 Pro Max بتجربة جديدة كليا من شركة أبل Apple على مستوى الشاشة التي تأتي بشكل جديد كليا وحجم كبير نوعا ما حيث وصلت إلى 6.7 بوصة ونوتش في المنتصف بشكل جديد وقطع مميز بالشاشة أطلقت عليه شركة أبل Apple (الجزيرة المتحركة Dynamic Island) الذي يظهر الإشعارات بشكل جميل ويدعم ذلك وجود خاصية Always on Display الذي تأتي أول مرة في أجهزة آيفون iPhone للحصول على الإشعارات بشكل لحظي، كما أن الشاشة مدعومة بطبقة حماية مقاومة للخدش والصدمات.

أقوى هاتف آيفون iPhone على مستوى الأداء

مراجعة أداء المعالج يعمل الهاتف بشريحة معالج من نوع A16 Bionic الذي تم تصنيعه بتقنية 4 نانو، وهي أقوى ما توصلت إليه شركة أبل Apple الذي يمنح الهاتف أقوى أداء على مستوى السرعة والقوة ويتفوق على معالجات الفئات العليا للشركات المنافسة.
أداء معالج الجرافيك والرسوميات  كما أن الهاتف مزود بمعالج رسومي للجرافيك من نوع Apple GPU 5-core graphics فهو يمنح الشاشة انسيابية وجودة كبيرة سوف يلاحظها المستخدم المتتبع دائما لأجهزة آيفون iPhone.

تطور كبير على مستوى الكاميرات

تطور الكاميرا الأمامية أضافت شركة أبل Apple خاصية الأوتو فوكس للكاميرا الأمامية وهي من بين الإضافات التي أضافتها أبل Apple أول مرة في أجهزة آيفون iPhone.
التحسينات التي طرأت على الكاميرا الخلفية  كما تشهد الكاميرات تطور ملحوظ على مستوى الجودة حيث تم استخدام عدسات للكاميرا الخلفية بجودة وصلت إلى 48 بكسل للحصول على أعلى جودة وصلت إليها أجهزة آيفون iPhone بفارق كبير عن الإصدارات السابقة.
تدعيم قوي في خصائص الحماية تشهد النسخة الحالية تطور كبير على مستوى خصائص الحماية والأمان حيث تأتي الشاشة بطبقة حماية ضد الخدوش ومقاومة للصدمات، ثم أن إطار الجهاز مصنوع من معدن ستانلس ستيل المقوى والمقاوم للصدمات والواجهة من درع السيراميك والظهر من الزجاج المقوى غير اللامع، غير أن الجهاز يأتي مقاوم للماء بمعيار IP68 الذي يدعم مقاومة الماء حتى عمق 6 متر لمدة نصف ساعة.
تنوع كبير في اختيار الألوان تم طرح الجهاز بخيارات متعددة من الألوان الزاهية والقاتمة لتناسب كافة الأذواق فتم طرح الهاتف بالألوان (الذهبي والرمادي الفاتح والأسود والبنفسجي الغامق).

قبل إطلاقه مواصفات وسعر هاتف آبل الأفضل والأقوى آيفون 14 pro max المتوقعة

سعر الهاتف في الأسواق الخارجية

تم طرح هاتف iPhone 14 Pro Max في السوق العالمي بسعر يبدأ من 1099 دولار أمريكي بالنسبة للنسخة 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية وبسعر 1199 دولار أمريكي للنسخة 256 جيجا بايت وسعر 1399 دولار أمريكي للنسخة التي تحتوي على 512 جيجا بايت أما عن النسخة الأكبر التي تأتي بذاكرة داخلية 1 تيرابايت فتم طرحها بسعر 1599 دولار أمريكي.
iPhone 14 Pro Max

سعر الهاتف في الدول العربية

أولا، بالنسبة لمصر تم طرح هاتف iPhone 14 Pro Max بنسختين فقط في الأسواق الأولى 128 جيجا بايت بسعر 51000 جنيه مصري والثانية 256 جيجا بايت بسعر 55000 جنيه مصري، أما بالنسبة لباقي النسخ من الممكن أن تطلب أونلاين من الأسواق الخارجية لعدم توافرها في السوق المصري.
ايفون 14 برو ماكس
ثانيا، بالنسبة للملكة العربية السُّعُودية فيتوفر الهاتف في الأسواق بسعر 5200 ريال سعودي للنسخة الأصغر 128 جيجا بايت، وبسعر 5600 ريال سعودي للنسخة 256 جيجا بايت وأما عن النسخة 512 جيجا بايت فتتوفر بسعر 6600 ريال سعودي والنسخة الأكبر التي تحتوي على ذاكرة داخلية 1 تيرابايت فتم طرحها بسعر 7600 ريال سعودي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد