مثل ChatGPT.. انستاغرام سوف تطلق روبوت دردشة جديد لدخول عالم الذكاء الاصطناعي

تأثرت غالبية شركات التقنية في العالم بمدى نجاح روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، وتسعى لإطلاق نسخ مشابهة له ومنها انستاغرام وهو موقع نشر الصور ومقاطع الفيديو التابع لشركة ميتا، حيث يعمل الموقع حالياً على إطلاق نسخة خاصة لروبوت دردشة ذكي متطور، وستمكن مستخدميها من الحصول على المساعدة من خلاله بطريقة مشابهة لـ ChatGPT، وإليكم التفاصيل.

بوت محادثة بأكثر من 30 شخصية

قالت مجلة (بيزنس إنسايدر) المختصة بالأعمال إن إنستغرام تعمل على إطلاق روبوت للدردشة يستخدم الذكاء الاصطناعي للرد على الأسئلة وإعطاء النصائح للمستخدمين مثل ChatGPT، وكذلك تطور إنستغرام روبوتها الخاص لكتابة الرسائل النصية ورسائل الدردشة في المحادثات، ووفقا لتغريدة للخبير التقني (أليساندرو بالوزا)، سيتمتع الروبوت الجديد بـ 30 شخصية مختلفة، يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها لتناسب شخصية كل مستخدم. أي أنه لن يكون روبوت ذو طابع واحد كباقي روبوتات المحادثة، بل هناك أنماط وهناك تفاصيل تميز كل شخصية من شخصيات هذا الابتكار الجديد ليصبح بشكل ما أشبه بلعبة مع قدرات فائقة.

انستاغرام لا تغرد خارج السرب

تتقدم إنستغرام خطوة جديدة لتدخل عالم الذكاء الاصطناعي بإطلاق روبوت دردشة ذكي مساعد لمستخدميها، وهي الخطوة التي جربتها سابقاً منصة سناب شات في فبراير شباط الماضي بإطلاق نظامها My AI للدردشة الذكية، إلا أنه لم يحقق نجاح كبير بين المستخدمين.

Snapchat MyAI raises questions about technology، trust – The Antelope

حيث تقتصر قدرات روبوت الدردشة الخاص بمنصة سناب شات على كتابة المدونات الصغيرة، والتخطيط للرحلات، وترشيح هدايا أعياد الميلاد للمستخدمين، ومع ذلك، تعرضت سنابشات لشكاوى من المستخدمين بسبب تدخلات روبوت الدردشة الذكي My AI  في أمورهم الشخصية، مما أدى إلى مقاطعة العديد من المستخدمين له، وعلاوة على ذلك، لم يحقق هذا الروبوت النجاح المتوقع بسبب مخاوف المستخدمين من احتمالية تسريب بياناتهم وانتهاك خصوصيتهم.

ليست المحاولة الأولى لميتا

منذ فترة طويلة، استخدمت شركة ميتا روبوتات الدردشة الصناعية لتحسين خدمة العملاء وتوفير الدعم الفني، وفي سنة 2016، أطلقت ميتا روبوت دردشة يسمى (M) الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويستخدم اللغة الطبيعية للتفاعل مع المستخدمين، وقد أثبتت التجارب الأولية أنه كان قادر على حل 30٪ من الأسئلة التي يتلقاها الموظفون في خدمة العملاء، وهو ما يعني تقليل العبء على الموظفين وتحسين تجربة العملاء، وعلى الرغم من أنه لم يحل جميع المشاكل، إلا أنه كان يعد خطوة مهمة في اتجاه استخدام التكنولوجيا لتحسين خدمة العملاء.

Facebook's Ignorant Chatbot Isn't a Total Disaster for Meta - Bloomberg

وكان أخر تجارب ميتا في الذكاء الاصطناعي في 2022 مع BlenderBot 3 وهو نموذج آخر لروبوت دردشة معتمد على اللغة الطبيعية، وكان يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للتفاعل مع المستخدمين، ويتميز بقدرته على الرد على أسئلة المستخدمين وتقديم النصائح والمعلومات، بالإضافة إلى تحليل الصور والفيديوهات وتوفير المعلومات المتعلقة بها، واتيح استخدام BlenderBot 3 في العديد من المجالات مثل الدعم الفني، التسويق، والتعليم، ولكن روبوت بليندر3 فشل في جذب اهتمام الجمهور، فهل سوف ينجح هذا الروبوت الجديد من انستاغرام؟ لندع الأيام تخبرنا بالجواب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    Bakr Helmy