مايكروسوفت تسعى لتطوير حقيبة ظهر ذكية مزودة بأجهزة استشعار وتقنية الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة مايكروسوفت عن خططها لتطوير حقيبة ظهر ذكية مزودة بأجهزة استشعار وتقنية الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي جعلها تحصل على براءة اختراع، حيث تضم تلك الحقيبة ميزات فريدة، جعلها محط أنظار العديد من متابعي عالم التكنولوجيا.

مميزات الحقيبة

تتضمن الحقيبة بعض المواصفات الفريدة، ومن أبرز تلك المميزات.

شنطة مايكروسوفت
المصدر “موقع مايكروسوفت”
  • أن الحقيبة بها جهاز القابل للارتداء ويتمتع بقدرة كبيرة على اكتشاف كلام المستخدم وتقديم اقتراحات على غرار خدمات المساعدة الرقمية، مثل: أليكسا من أمازون وسيري من آبل.
  • ومن المحتمل أيضًا أن تتمتع حقيبة الظهر، التي لم تحصل على اسم بعد، بالقدرة على تحديد الأشياء المحيطة بها، وتقديم الاتجاهات، والوصول إلى السحابة، والتحدث إلى الأجهزة الذكية الأخرى.

بعض استخدامات الحقيبة

وأُرفقت براءة الاختراع، التي تمت الموافقة عليه حديثًا، بعدد من الرسوم التوضيحية المفيدة التي تعرض بعض الطرق التي يمكن من خلالها استخدام حقيبة الظهر، ومن بين هذه الرسوم التوضيحية:

  • شخص يتزلج في حين أن حقيبة ظهره تخبره بالحدود المسموح بها في نطاق منطقة التزلج.
المصدر “موقع مايكروسوفت”
  • أخرى تظهر مرتديها يقف أمام ملصق لحفل موسيقي بقيمة 5 دولارات، وتتيح له الحقيبة توجيه أمرًا صوتيًا إليها لشراء تذكرة للحفل.

وقالت مايكروسوفت في طلب براءة الاختراع إن «المساعدين الرقميين» القابلين للارتداء الذين يدعمهم الذكاء الاصطناعي قد يشكلون سوقًا استهلاكية متنامية، الأمر الذي شجع الشركة على تبني الفكره والعمل على تطويرها.

وبالنظر إلى استثمارات مايكروسوفت الكبيرة في الذكاء الاصطناعي، ناهيك بأن التقنية أصبحت أكثر تقدمًا مما كانت عليه قبل بضع سنوات فقط، لذا قد نجد تلك الحقيبة قريبا بين أيدي المستهلكين، لكن تجدر الإشارة إلى أن كثيرًا من براءات الاختراع التي تحصل عليها الشركات لا تتحول إلى منتجات حقيقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد