مايكروسوفت تطلق إصدارًا جديدًا من متصفح إيدج مع ميزة قياس سرعة الإنترنت

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق إصدار جديد من متصفحها إيدج، الذي يضمن ميزة جديدة مهمة للمستخدمين وهي قياس سرعة الاتصال بالإنترنت، يُمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الأداة بسهولة عن طريق النقر على أيقونة الأدوات في الشريط الجانبي، لكن النقر على زر “ابدأ” يؤدي إلى فتح علامة تبويب جديدة في محرك البحث بينج بدلاً من تشغيل الأداة داخل الشريط الجانبي.

هذا السلوك يبدو غريبًا نسبيًا، خاصةً أن فكرة الأدوات المدمجة في متصفح إيدج هي تمكين المستخدمين من إنجاز المهام بسرعة دون الحاجة إلى التوجه لمواقع أو أدوات خارجية، ودون مغادرة علامات التبويب الحالية.

تعتمد الأداة على ثلاثة عوامل رئيسية لقياس سرعة الإنترنت، وهي سرعة التنزيل والرفع وزمن استجابة الشبكة Latency، وهي مدعومة من خدمة SpeedTest المعروفة التي توفر خدمة القياس المجاني للمستخدمين.

من المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بتحسين الأداة لتعمل مباشرةً داخل شريط الأدوات دون الحاجة لفتح علامات تبويب جديدة، حيث يعتبر الوضع الحالي للأداة أقل فائدة من باقي الأدوات المدمجة في المتصفح.

يوفر متصفح إيدج العديد من الأدوات المدمجة الأخرى مثل الآلة الحاسبة والساعة العالمية وأداة تحويل العملات والوحدات والمترجم والقاموس وساعة الإيقاف، مما يجعله خيارًا شاملًا للاحتياجات المتنوعة للمستخدمين، ومن بين التحديثات الأخرى التي أدخلتها مايكروسوفت في الإصدار الجديد من المتصفح، تصحيح ثغرتين أمنيتين، علمًا أنها تقوم بتحديث المتصفح تلقائيًا بدون تدخل من المستخدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد