لن نحتاج شاشات بعد اليوم.. تعرف على لابتوب سبيستوب المدعوم بالواقع المعزز

مشكلة اللابتوبات الأساسية تكمن في شاشاتها، فهي صغيرة جداً مهما كبر حجمها، كما أنها لا تحمي الخصوصية أبداً، ولكن ماذا لو أخبرناكم أن هناك شركة جديدة صنعت جهاز كمبيوتر محمول جديد بدون شاشة حقيقة، يسمح لك بالتفاعل مع البرمجيات بشكل ثلاثي الأبعاد ضمن الواقع الافتراضي المعزز وبحجم أكبر ب 10 مرات من أكبر شاشة كمبيوتر؟

سبيستوب.. أول جهاز كمبيوتر بدون شاشة

Sightful Spacetop

ببساطة يمكن القول إنه اختراع ثوري جاء ليحل جميع المشكلات التي نعاني معها في أجهزتنا التقليدية، فهذا الجهاز مزود بنظارة تتيح لك أنت فقط برؤية ما يحدث في حاسوبك، وحين وضعك للنظارة المرفقة بالحاسوب هذا ستظهر أمامك شاشة عملاقة افتراضية منحنية تتيح لك فتح العديد من البرامج في نفس الوقت وبحجم كبير.

Sightful Spacetop screens

ويمكن لك التحكم بكل سهلة بموضع أي نافذة وتعديل حجمها. والتعامل سهل للغاية مع هذه الشاشة الافتراضية فيمكن لك استعمال الفأرة ولوحة المفاتيح إضافة للتحمم باليد مثل أجهزة اللاب توب الحديثة.

 

تصميم فريد لهذا الابتكار الذي سيغير صناعة الكمبيوترات

Sightful Spacetop closed

يتميز الجهاز هذا بحجم خفيف وتصميم أنيق للغاية وتفاصيله مستوحاة من لابتوبات الألعاب، ولكن بدون شاشة بالطبع.

وزنه اللاب توب إجمالا لا يتعدى 3.3 باوند مع النظارة الخاصة، وهو قليل السماكة ب 1.57 إنش فقط. وتم صنعه في تايوان.

مواصفات جهاز “Spacetop” الداخلية

بداخل سبيستوب تظهر ملامح الحداثة التقنية، فهناك معالج سنابدراغون 865، ومعالجي سنابدراغون 8 من الجيل الثاني، ويدعم الجهاز ب 8 غيغا بايت رام، مع مساحة داخلية ليست بكبيرة وهي 256 غيغا بايت، ولكنها قابلة للتطوير. وهي مواصفات جيدة بالنسبة للاب توب للاستخدام المكتبي، ويأتي الجهاز مدعماً بالأساسيات مثل وايرلس وبلوتوث من الجيل الخامس إضافة لتقبله وضع شريحة اتصال مباشرة باللاب توب من الجيل الخامس.

يأتي اللاب توب هذا أيضاً بكاميرا قوية 1920×2560 وهي أفضل من معظم اللابتوبات الأخرى. مع قارء بصمة يد لحماية الخصوصية ويمكن أيضاً وصل شاشة عادية عليه في حال لم تكن ترغب باستعمال نظارات الواقع المعزز.

النظارة في الجهاز هي المميزة التنافسية الأقوى لدى الشركة

Sightful Spacetop headset

على الرغم المنافسة الكبيرة لهذا الابتكار مع شركة ميتا الرائدة في مجال تقنيات الواقع المعزز، إلا أن نظارة سبيستوب أخف وأكثر جمالاً من نظارات ميتا بحسب رأي المستخدمين، كما أظهرت التجارب أن هذه النضارة ليس فيها انقطاع في المشهد عند التحرك على عكس نظارة ميتا.

Sightful Spacetop headset

التعليقات الإيجابية تتوالى وهو متاح فقط لأول 1000 مشتري

حسب تجارب المستخدمين والتي تم نشرها على الإنترنيت أن الجهاز هذا يعمل بكفاءة، ويمكن له مساعدة المستخدمين في متابعة جميع أعمالهم التقليدية على الحاسوب وإنجازها بكفاءة أعلى ووقت أقل، مع دقة أكبر في أنجاز الأعمال وراحة أكثر بسب عدم اضطرارك للجلوس أمام الشاشات، فلا شاشات حقيقية مع سبيستوب.

Sightful Spacetop glyph

أما عن السعر، فيقدر بنحو 2000 دولار أمريكي حسب البائعين. ولكن هذا الجهاز غير متاح للشراء سوى لأول 1000 مستخدم وينتظر منه نتائج إيجابية. ولكن بالطبع هكذا اختراع يستحق كل قرش يدفع به. فهل تود تجربته؟

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد