لمزيد من الأمان.. واتساب تدعم ميزة مفاتيح المرور باستخدام بصمتي الإصبع والوجه

تعمل واتساب على دعم ميزة مفاتيح المرور Passkeys، لتعزيز مستوى الأمان داخل التطبيق، بحسب ما أفاد موقع WaBetaInfo المتخصص في أخبار التطبيق، والذي تمكن من رصد إعدادات تنصيب مفتاح المرور مخفيةً في النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب.

استخدام بصمتي الإصبع والوجه للوصل إلى التطبيق

وبالتعاون مع كبرى الشركات التقنية مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت، طوّر تحالف FIDO ميزة مفاتيح المرور Passkeys، التي تعتمد على المصادقة البيومترية لهوية المستخدم، والتي تتطلب تأكيد الهوية ببصمة الإصبع أو خاصية تعرّف الوجوه، خلافًا لكلمات المرور التقليدية التي تعتمد على استخدام الحروف والأرقام والرموز، التي يُمكن سرقتها أو تسريبها بسهولة.

وستتيح الميزة الجديدة وفقًا لموقع WaBetaInfo استخدام بصمة الإصبع أو الوجه أو رمز قفل الشاشة كمفتاح مرور لتطبيق واتساب، وهي ما زالت قيد التطوير ولا توجد طريقة لتفعيلها إلى الآن، لكنها إشارة قوية إلى أن مستخدمي واتساب سيحصلون على خيار تأمين حساباتهم بمفاتيح المرور بدلًا من كلمات المرور التقليدية.

مزايا أمنية أخرى

واستكمال للميزات الأمنية التي تعمل عليها واتساب، فإنها تختبر أيضًا ميزة ربط الحسابات بالبريد الإلكتروني، كوسيلة من الوسائل الجديدة لتحسين تأمين الحسابات، بجانب مزايا أخرى موجودة بالفعل مثل التحقق بخطوتين، ولا معلومات حتى الآن عن موعد إطلاق الميزة الجديدة للمستخدمين على نحو رسمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد