لتلافي الإزعاج.. جوجل تحد من إعلانات الشاشة الكاملة في نظام أندرويد 14

تعمل شركة جوجل على إضافة خاصية جديدة في نظام أندرويد 14 المنتظر إطلاقه خلال العام الجاري، من شأنها أن تؤدي إلى الحد من ظهور الإعلانات على الشاشة بشكل كامل، بالإضافة إلى أنه سيتيح للمستخدمين التحكم في السماح للتطبيقات والألعاب بعرض الإشعارات على الشاشة كاملةً، وفقًا لما ذكره الباحث في نظام أندرويد “ميشال رحمان“، ونقلًا عن البوابة العربية للأخبار التقنية.

الحد من الإزعاج

وعرض الإعلانات على الشاشة بشكل كامل، هو من الأمور المزعجة للعديد من المستخدمين، ولذا يمكنهم مع هذه الميزة التي تعمل عليها جوجل تعطيل هذا الإذن لمنع التطبيقات والألعاب من عرض الإعلانات بطول الشاشة؛ لتلافي مشكلة الإزعاج.

وحتى تعمل ميزة حجب الإعلانات الكاملة، سيتعين على المستخدمين تعطيل هذا الخيار يدويًا لأي تطبيق مثبت، وذلك بعد تحديث هواتفهم إلى أندرويد 14 بعد إطلاقه خلال الفترة القادمة.

وتستفيد بعض التطبيقات من منحها الإذن لعرض الإشعارات على الشاشة كاملةً، منها تطبيقات الاتصال وتطبيقات المنبه، وقد يؤدي تعطيل هذا الإذن في تلك التطبيقات إلى عدم عملها بالشكل المطلوب، إذ تعد الإعلانات مصدرًا رئيسيًا للإيرادات في التطبيقات والألعاب ومواقع الإنترنت إلى جانب الاشتراكات المأجورة.

5 سخ تجريبية من نظام أندرويد 14

يحمل نظام أندرويد 14 العديد من الإضافات والتحسينات الجديدة، كتوفير استهلاك البطارية، والمزيد من تعزيزات خصوصية المستخدم وأمان الأجهزة، وبعض الخيارات الجديدة لتخصيص الواجهة مثل إنشاء الخلفيات عبر الذكاء الاصطناعي التوليدي، وغيرها من المزايا الأخرى.

وقد أطلقت جوجل 5 نسخ تجريبية من نظام أندرويد 14 حتى الآن، ومن المقرر أن تنتهي الفترة التجريبية خلال وقتٍ قريب، وبعدها ستصدر النسخة النهائية المستقرة لأجهزة جوجل بكسل، ومن بعدها بقية الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد للتعديل عليها، وجعلها متوافقة مع أجهزتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. sndi_pzaxa10 يقول

    مجانا بتابعين تيكتوك

  2. أبو محمد عفرين يقول

    بالنسبه للجوجل او جهاز خلوي جLenovo K14 اندرويد اول النظام جوجل لا يعمل بشكل صحيح او مشكله التحديثات العاليه او في مشكله في صناعه الجوالات من الشركه الاندرويد الذي هذه الشركه المنتجات لديها وتحديدا في الشرق الاوسط غير نفعا منها ولكن التطبيقات الذي توجد المشاكل في هذه الاندرويد عامه وشكرا لكم

  3. صلاح اياد محمد يقول

    كيف بدي ادفعه وشتره