التدقيق اللغوي والإموجي.. جوجل تدخل الذكاء الاصطناعي إلى لوحة مفاتيح Gboard للكتابة بشكل أفضل

رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة من لوحة مفاتيح جوجل Gboard، عملها على إضافة مزايا جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي إليها، من أجل تزويد المستخدمين بتجربة تدقيق لغوي متقدمة، تعمل على تصحيح الأخطاء بشكل احترافي، يتميز عن خاصية التدقيق الإملائي التقليدية، بالإضافة إلى ميزات تتعلق بتوليد الإموجي بناء على إدخال الوصف الخاص به.

دمج الذكاء الاصطناعي بلوحة مفاتيح جوجل Gboard

ووفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية، فإن الميزات الجديدة تم رصدها في النسخة التجريبية الأخيرة من لوحة المفاتيح ذات رقم 13.3، بما يبين الخطط التي تسعى إليها جوجل لإدماج ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في لوحة المفاتيح الخاصة بها Gboard، مثل مزايا التدقيق الإملائي والنحوي، لمساعدة المستخدمين في الكتابة على نحو أفضل.

وتقوم ميزة التدقيق اللغوي على تحليل ما يكتبه المستخدم على لوحة المفاتيح، ثم تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية، بالإضافة إلى اقتراح علامات الترقيم، وبعض التصحيحات الأخرى، وذلك بهدف تزويد المستخدمين بتجربة تدقيق لغوي متقدمة عن تلك التقليدية.

وستعرض لوحة مفاتيح Gboard بعد الانتهاء من كتابة الجمل خيار الإصلاح “Fix it”، وبمجرد الضغط عليه، سيعرض تصحيح الأخطاء اللغوية الموجودة في الجمل.

اللغات التي تدعمها ميزة التدقيق اللغوي

لا تدعم ميزة التدقيق اللغوي المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، حتى الآن سوى اللغة الإنجليزية فقط، وقد تتوسع لتشمل لغاتٍ أخرى فيما بعد.

ميزة توليد الإموجي بالذكاء الاصطناعي

لن تكتفي جوجل بإدخال الذكاء الاصطناعي إلى الكتابة في لوحة المفاتيح وحسب، بل تعتزم أن تدمج ميزة أخرى في لوحة المفاتيح الخاصة بها، وهي ميزة Emogen، والتي تعمل على توليد ملصقات بوجوه تعبيرية مخصصة، بناء على إدخال وصف نصي لها، وبذلك ستنشئ ملصقات تتطابق مع ذلك الوصف.

وبالإضافة إلى مزايا الذكاء الاصطناعي، ستضيف جوجل مزايا أخرى للوحة المفاتيح مثل دعم الكتابة اليدوية بالاقلام الرقمية، وتحسين الإيماءات والإدخال النصي في الشاشات الكبيرة، وكل ذلك لازال في مراحله التجريبية الأولى، وليس متاحًا حتى الآن على نطاق واسع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد