لرواد الأعمال والشركات.. جوجل تطلق ميزة التوقيع الإلكتروني في المستندات لتتبع العقود

أطلقت شركة جوجل خاصية التوقيع الإلكتروني في خدمتي المستندات والتخزين السحابي درايف، لمساعدة رواد الأعمال والشركات الصغيرة على تتبع العقود واتفاقيات العملاء، بطريقة سهلة.

ما هي ميزة التوقيع الإلكتروني؟

التوقيع الإلكتروني هو عملية إلكترونية تستخدم للتأكد من هوية المرسل أو الموقّع عبر الإنترنت للتأكيد على موافقته على مستند أو صفقة ما، ويتم تنفيذه باستخدام تقنيات التشفير الرقمي لإنشاء توقيع رقمي فريد يرتبط بالمستند الموقّع، ويتضمن التوقيع بيانات معينة مثل الوقت والتاريخ ومعلومات الهوية المتعلقة بالمرسل.

تتيح ميزة التقويع الإلكتروني للمستخدمين، وفقًا لما قالته جوجل، التوقيع على عقد رسمي مباشرةً من جوجل درايف دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات والتبويبات، كما ستمنح جوجل المستخدمين من خلالها القدرة على طلب التوقيعات الإلكترونية من مستخدمين آخرين داخل المستندات، وذلك بعد أن تولد ملفًا مغلقًا بصيغة PDF وترسله إلى المستخدمين المعنيين.

وبمجرد توقيع المستند المطلوب رقميًا، يتم حفظه في ملف PDF على الموقع في حساب درايف الخاص بصاحب التوقيع، كما يُرسل على شكل مرفق عبر البريد الإلكتروني لطالب التوقيع والموقّع.

الهدف من ميزة التوقيع الإلكتروني

تهدف جوجل من هذه الميزة إلى مساعدة الشركات الصغيرة ورواد الأعمال، الذين يحتاجون إلى طريقة سهلة لتتبع العقود واتفاقيات العملاء، وغير ذلك من المستندات الأخرى، بالإضافة إلى توفير إمكانية مراقبة طلبات التوقيعات الإلكترونية.

وستكون الميزة متاحة على نحو تجريبي للأفراد مشتركي منصة “جوجل ورك سبيس” على أن تتوفر للمزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

ويسهم التوقيع الإلكتروني في تسريع العمليات وتحسين الأمان وتقليل الحاجة إلى الأوراق والوثائق الورقية التقليدية، ويُعد هذا الإجراء قانونيًا في العديد من دول العالم

وتتطلع جوجل إلى إضافة المزيد من الخيارات إلى ميزة التوقيع الإلكتروني، ومنها إمكانية طلب التوقيع من أكثر من مستخدم، وكذلك قبول التوقيعات من مستخدمين آخرين ليس لديهم حساب جيميل، وإمكانية التوقيع على ملفات PDF المخزنة في درايف، وغيرها من الخيارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اتقوا الله يقول

    إيه إعلان ادسن ايلاف قريش!!!!!
    استخدام ألفاظ قرآنية و لاعلانات غير موثوقه!!!!!!