قنوات الواتساب.. خاصية رائعة اطلقتها الشركة المالكة لتطبيق الواتساب، تعرف على التفاصيل

قامت “ميتا” الشركة المالكة لتطبيق واتس اب بالإعلان عن اطلاق خاصية “القنوات”، وهي أداة جديدة تتيح للمستخدمين تلقي المستجدات من الأشخاص والمؤسسات مباشرةً داخل التطبيق.

شعار تطبيق واتساب، المصدر: موقع البيان.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلبات المستخدمين الذين طالبوا بميزة مماثلة منذ سنوات، حيث تتيح لهم متابعة الأخبار والأحداث والمحتوى الترفيهي من مصادر موثوقة.

كيف تعمل قنوات الواتس اب؟

تشبه القنوات مجموعات الدردشة، ولكنها أحادية الاتجاه، أي أنه يمكن للمسؤلين فقط التحكم في ارسال الرسائل، التي يتم قرائتها بواسطة المستخدم، ويمكن للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي.
وسيتم تنظيم القنوات في علامة تبويب جديدة تسمى “المستجدات”، والتي ستتضمن أيضًا الحالات التي يشاركها المستخدمون.

الخصوصية والأمان

تؤكد شركة ميتا على أن القنوات ستكون موثوقة وتتسم بالخصوصية، ولن يتم الكشف عن معلومات شخصية للمشرفين أو المتابعين، ولن تستطيع خوادم الشركة الاحتفاظ بمستجدات القنوات لأكثر من 30 يومًا، كما سيتمتع المشرفون بإمكانية حظر التقاط صور عن شاشة الهاتف وإعادة توجيه الرسائل من قنواتهم.

القنوات للشركات

بالإضافة إلى الاستخدام الشخصي، يمكن للشركات استخدام القنوات للتواصل مع عملائها وموظفيها، وستوفر الشركة ميزات إضافية للشركات، مثل القدرة على الترويج لقنواتها في الدليل وكسب الأرباح من خلال خدمات الدفع.

إطلاق خاصية قنوات الواتساب

تم إطلاق خاصية القنوات في البداية في كولومبيا وسنغافورة، وهي متاحة الآن في أكثر من 150 دولة حول العالم.

وتُعد خاصية القنوات إضافة مهمة إلى تطبيق واتساب، حيث تتيح للمستخدمين تلقي المستجدات من مصادر موثوقة بطريقة سهلة ومريحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. جبريل عبد يقول

    طوبه