كيف يعمل الإصدار التجريبي من نظام iOS 15 على الأيفون وما هي المميزات التي يضمها.. تعرف على التفاصيل وقم بتجربة الإصدار من خلال الرابط

هناك الكثير من مستخدمي أجهزة الأيفون لا يعلمون أن شركة أبل قد أعلنت في حدثها الأخير عن نظام التشغيل الجديد وهو iOS 15، حيث أن هذا النظام يأتي بالعديد من المميزات الرائعة بالإضافة إلى الوظائف الجديدة التي أضافتها الشركة عليه والتي سوف تكون متاحة بمجرد إطلاق النظام الجديد بشكل كامل، وقد أكدت الشركة في تصريحات لها قبل فترة أن النظام الجديد سيكون بشكل تجريبي لفترة معينة وسيتم إطلاقه في وقت لاحق من العام الحالي 2021، وعلى الرغم من ذلك لن تحتاج إلى الانتظار لبضعة أشهر أخرى حتى يتم إطلاق النظام الجديد حيث يمكن أن تقوم بتحميل النسخة التجريبية وهي نسخة البيتا من نظام iOS 15، وذلك لكي تتمكن من تجربة المميزات الرائعة والعمل على تعويد نفسك على الوظائف الجديدة التي يتيحها لك النظام الجديد في جهاز الأيفون الخاص بك  بمجرد إطلاقه فيما بعد.

 

لمحة صغيرة عن مميزات النظام الجديد “iOS 15”..

  •  نظام التشغيل الجديد يتيح للمستخدمين نسخ أي نص ولصقه داخل أي صورة، بالإضافة إلى إمكانية البحث داخل الصور باستخدام النصوص الموجودة عليها.

  •  سيتم إضافة خاصية جديدة تعرف بـ “Focus mode” وهي خاصية تسمح للمستخدمين بضبط الإشعارات وفقاً لظروفه.

  • نظام iOS 15 الجديد يسمح لمستخدميه بإرسال رابط خاص بالمحادثات، لكي يستطيع مستخدمي الأنظمة الأخرى مثل أندرويد أو ويندوز بالمشاركة في المحادثات.

  • يتيح النظام الجديد أيضاً إمكانية مشاركة الأخرين في محادثات الفيديو، مع عزل للخلفية المحيطة بالمستخدم أثناء المكالمة وكذلك الضوضاء.

 

خطوات تثبيت البيتا من نظام التشغيل iOS 15..

في مقال اليوم سنقوم بشرح خطوات كيفية تثبيت الإصدار التجريبي الجديد أو البيات من نظام التشغيل الجديد على أجهزة الآيفون وهو iOS 15، فقط اتبع الخطوات التالية.

 

1- في بداية الأمر قم بالذهاب إلى موقع الويب الخاص ببرنامج Apple beta software من خلال الدخول إلى الرابط ” هنا “.

 

2- قم بتسجيل الدخول من خلال معرف أبل الخاص بك.

 

3- الآن قم بتحديد تسجيل أجهزتك ثم اختر iOS.

 

4- قم بالضغط على خيار تحميل ملف التعريف.

 

5- الآن قم بفتح تطبيق الإعدادات في هاتفك ثم الضغط على ملف التعريف لكي يتم تثبيته.

 

6- بعد تطبيق الخطوات المذكورة بالأعلى قد تحتاج إلى إعادة تشغيل هاتفك، وذلك لكي يتم تنشيط ملف التعريف في هاتفك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد