كيف تحصل على علامة التوثيق الزرقاء والذهبية لحسابك على تويتر ؟

تسعي منصة التواصل الاجتماعي تويتر لتحسين جودة الخدمات المقدمة من خلالها للمستخدمين عبر العالم، ومن الإضافات الجديدة علي المنصة هي إتاحة خدمة توثيق حسابات الشركات  من خلال خدمة اشتراك مدفوعة أمامهم، أن منصة تويتر يستخدمها الملايين عبر العالم في تدوين تغريدات لهم وإرسالها ووصول أشعارات الإعجاب من الأطراف الأخريين، فهي كمنصة تختلف عن استخدام موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

كيف تحصل على علامة التوثيق الزرقاء والذهبية لحسابك على تويتر ؟

علامة التحقق الذهبية

جاء الإعلان الرسمي من قبل شركة تويتر في وجود علامة التحقق الذهبية والخاصة بتوثيق حسابات  الشركات عبر المنصة  ويجد مستخدمي هواتف الآيفون، أن الاشتراك في هذه الخدمة من منصة تويتر يعد كسعر أغلي من الأجهزة الأخرى للمنصة.

كيف تحصل على علامة التوثيق الزرقاء والذهبية لحسابك على تويتر ؟

في سياق أخر أعلنت شركة تويتر عن إطلاقها لخدمة تويتر بلو  لجميع مستخدميها مقابل اشتراك شهري، بقيمة تصل إلى من 8 إلى 11 دولار، وذلك لأنظمة تشغيل آي أو إس  مع تمتع المشتركين بعدد من المميزات،  منها علامة التوثيق الزرقاء  يشترك في هذه الميزة الآلف من المستخدمين، عبر العالم يصل عددهم إلى 400 مليون مستخدم بقيمة مالية تقدر بـ 38.4 مليار دولار سنوي.

علامة التحقق الرمادي والذهبي في تويتر

بعد إنتهاء المستخدم من عملية الدفع وإتمام الاشتراك مقابل الخدمة يتحول لون العلامة لحسابات الشركات إلى لون ذهبي، بينما  للمؤسسات الحكومية سوف يكون اللون رمادي، ومن المزايا الأخرى أمام المشتركين إمكانية تصحيح آي تغريدة بها خطأ، بعد إتمام نشرها بالفعل علي المنصة أو تحميلهم لمقاطع فيديو بكفاءة وجودة عالية.

عودة علامة التوثيق الزرقاء

أن توقف خدمة تويتر بلو بعد شهر من أعلان أنطلاقها جاء بسبب انتشار حسابات مزيفة وانتحال شخصيات ومؤسسات لها، جاء لهذا السبب السعي لتوقفها، بعد فترة قصيرة من الإصدار  وبعدها تم الإعلان لعودة الخدمة مرة أخرى ولكن بلوان أخر ذهبي ورمادي  وذلك للشركات والمؤسسات الرسمية والشخصيات العامة.

أن أطلاق الخدمة الجديدة ذات العلامة الزرقاء جاء بعد التحقق من المستخدمين لخدمات المنصة، تويتر وهم الشركات والمشاهير والهيئات الحكومية والصحافيين.

تغيرت الأوضاع وأصبحت الخدمة متاحة  وهي العلامة الزرقاء مقابل مبلغ بسيط هو 8 دولار فقط ،بعد شراء الملياردير الأمريكي اليون ماسك لمنصة تويتر مقابل مبلغ 44 مليار دولار.

خطوات الحصول علي علامة التوثيق الزرقاء

  • قيام المستخدم بتسجيل رقم هاتفه الجوال والتأكد من أنه صاحب رقم الهاتف بالفعل للقضاء علي أمور الانتحال للهوية الشخصية.
  • في حالة تغير في الاسم أو صورة الملف الشخصي للمستخدم لابد من مراجعة البيانات والتأكد منها لأنه في هذه الحالة يتم إزالة العلامة وعودتها مرة أخري.
  • أخر خطوة هي خطوة توثيق الحساب.

مزايا خدمة تويتر بلو الجديدة Twitter Blue

  • إتاحة تعديل التغريدة بعد إتمام نشرها.
  • إمكانية تحميل مقاطع فيديو بجودة ومدة كبيرة.
  • قلة ظهور الإعلانات عن المستخدم العادي.
  • وصول التحديثات الجديدة للمنصة بصورة أسرع من المستخدم العادي للمنصة.
  • المستخدمين للعلامة الزرقاء يجدون أولوية في نشر تغريدتهم وفي أجراء كافة العمليات الأخرى مثل أوامر البحث والحسابات أكثر من المستخدم العادي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد