كيفية تحديد موقع الهاتف المحمول بعد فقدانه أو سرقته بالخطوات

تحديد موقع الهاتف المحمول الخاص بك من الأمور التي ينبغي عليك القيام بها في حالة فقدان هاتفك المحمول في مكان ما، سواء كنت في مكان عام مع أصدقائك أو في فقدته في وسائل النقل العامة، أو حتى إذا سُرق هاتفك المحمول منك، والرائع في الأمر أنه يمكنك تحديد موقع هاتفك المحمول في حالة حدوث أي من هذه الحالات، حيث يمكنك تحديد مكان هاتفك والعثور عليه من خلال جوجل.

من أهم المميزات التي تأتي بها الهواتف الذكية هي خاصية تحديد مكان الهاتف في حالة فقدانه أو أي من الأسباب التي ذكرناها بالأعلى والتي تؤدي إلى فقدان هاتفك المحمول، وتعرف الخاصية باسم “العثور على هاتفي”، وهي خاصية تسمح للمستخدمين تتبع موقع الهاتف المحمول في حالة فقدانه في مكان ما أو في حالة سرقته، كما يجب عليك العلم أن هذه الخاصية موجودة بالفعل على الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو نظام تشغيل ios، وبمجرد أن تقوم بتفعيل الخاصية في هاتفك ستتمكن من العثور عليه بكل سهولة في حالة فقدانه مرة أخرى.

أداة العثور على هاتفي تقوم بشكل تلقائي بربط الهاتف المحمول مع البريد الإلكتروني الخاص بك على جيميل، وبالتالي هذا يعني أنه تم ربط هاتفك أيضا بجوجل ويمكنك بالتالي العثور على هاتفك بشكل سهل في حالة فقدانه عن طريق خرائط جوجل، فكل ما عليك فعله هو تفعيل أداة العثور على هاتفي، ويمكنك بعدها تتبع هاتفك على خرائط جوجل في حالة فقدته.

أداة العثور على هاتفي

هذه الخاصية تأتي مدمجة بشكل تلقائي مع الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو نظام تشغيل ios، وتقوم هذه الأداة باستخدام خرائط جوجل للعثور على الهواتف المحمولة المفقودة أو المسروقة، ولكن يجب أن يقوم المستخدم بتفعيلها على هاتفه قبل حدوث الأمر، بحيث يمكنه تتبع موقع هاتفه المحمول، وفي خرائط جوجل يمكنك تتبع موقع هاتفك عبر الاطلاع على الاتجاهات والمسارات التي تظهر على خرائط جوجل، بحيث تسهل عليك مهمة التتبع لكي تجد هاتفك وتستعيده مرة أخرى.

توجد خاصية العثور على هاتفي في إعدادات أي هاتف ذكي، حيث يمكنك إيجاد الأداة في قسم الحماية داخل شاشة الإعدادات في هاتفك، ويمكنك تفعيلها الآن على هاتفك لكي تستطيع من خلالها العثور على هاتفك بكل سهولة بعد فقدانه، ويمكنك تفعيل الخاصية على هاتفك عبر اتباع الخطوات التالية.

1- في بداية الأمر توجه إلى الإعدادات في هاتفك المحمول.

2- قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار الخصوصية والحماية، ثم الضغط على الخيار.

3- ستجد الآن خيار “العثور على هاتفي” أو Find My Device.

4- الآن قم بتحريك أيقونة التفعيل في الخيار حتى يتم تفعيل الأداة.

الآن بعد أن قمت بتفعيل الخاصية على هاتفك المحمول، ستتمكن من تتبع هاتفك المحمول في حالة فقدانه عبر الحصول على مساعدة جوجل أو خرائط جوجل، ويمكنك تتبع هاتفك عبر جوجل من خلال اتباع الخطوات التالية.

تحديد موقع الهاتف عبر جوجل

1- قم بفتح متصفح جوجل كروم سواء من هاتف آخر أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- توجه إلى صفحة العثور على هاتفي، من خلال الضغط على رابط “Find My Device“.

3- قم بالضغط على خيار تسجيل الدخول.

4- قم بالضغط على خيار التسجيل عبر حساب جوجل.

5- بعدها قم بإدخال البيانات الخاصة بك، في الخانات الموضحة وهي البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.

6- بعد إكمال عملية تسجيل الدخول عبر إدخال البيانات المطلوبة، سيتم نقلك إلى صفحة تحديد موقع الهاتف المحمول الخاص بك على الفور، وهي صفحة الخرائط على جوجل لكي تتمكن من تحديد موقع الهاتف، وما عليك سوى تتبع موقع الهاتف على الخرائط والتوجه إلى الموقع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد