كيفية استرجاع رسائل الفيسبوك المحذوفة نهائيا

ماذا لو قمت بدون إدراك بحذف إحدى محادثاتك الهامة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو تطبيق الماسنجر، واحتجت بالفعل للرجوع لتلك المحادثات لاحقا؟ بالطبع أول ما ستفكر به هو التواصل مع فريق مركز المساعدة، لكن للأسف سيكون الرد بكل شفافية “إن لم تكن قد قمت بأرشفة تلك المحادثات فمن المؤكد أنك فقدتها إلى الأبد“ لكن لا داعي للقلق، في هذا المقال سنتعرف على طريقة رسمية وفعالة لاستعادة الرسائل المحذوفة على موقع فيسبوك.

بداية، يوجد أكثر من طريقة لاسترجاع رسائل فيسبوك المحذوفة، حيث يقدم موقع فيسبوك للمستخدمين ميزة الأرشفة التي تغني عن حذف الرسائل بشكل نهائي، ومن خلال الأرشيف يستطيع المستخدم استعادة المحادثات المؤرشفة، ليس هذا فحسب، بل يقدم كذلك ميزة الحصول على نسخة من معلومات الحساب يمكن للمستخدم تنزيلها لاسترجاع رسائل فيسبوك المحذوفة نهائيًا، عمومًا، من خلال الفقرات التالية سنتعرف على كيفية تنزيل تلك النسخة واستعادة المحادثات المحذوفة.

استرجاع رسائل الفيس بوك المحذوفة

في حالة قمت بحذف المحادثات الهامة دون قصد، فتحميل معلومات حسابك ستمكنك من استرجاع تلك المحادثات، إضافة لذلك تستطيع أيضًا تحميل الصور والفيديوهات والمنشورات والتعليقات القديمة المحذوفة وغير ذلك، وللقيام بذلك تابع تلك الخطوات

أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك من خلال التطبيق أو متصفح الحاسوب أو الهاتف، ثم توجه إلى الإعدادات والخصوصية ثم قم بفتح الإعدادات.

كيفية استرجاع رسائل الفيسبوك المحذوفة نهائيا

 

ثانيًا، مرر للأسفل قليلًا حتى تصل إلى “تنزيل معلوماتك“ ثم قم بالدخول عليها.

كيفية استرجاع رسائل الفيسبوك المحذوفة نهائيا

 

ثالثًا، قم بتحديد المعلومات التي تريد استعادتها، فمثلا ستجد استعادة العناصر المحذوفة والمجموعات واستعادة المنشورات واستعادة المناسبات واستطلاعات الرأي والتعليقات والتفاعلات واستعادة الرسائل المحذوفة والمجموعات، عمومًا، قم بتحديد الرسائل وفي حال كنت تريد استعادة شيء آخر قم بتحديده.

كيفية استرجاع رسائل الفيسبوك المحذوفة نهائيا

 

رابعًا، قم بتحديد نطاق التاريخ، وهنا تستطيع تحديد الفترة الزمنية للمعلومات، ويفضل ترك الخيار على “كل بياناتي“ ثم قم بتحديد صيغة تنسيق المعلومات، ويفضل ترك الصيغة على “HTML” ثم قم بتحديد جودة الوسائط، ويفضل أيضًا اختيار صيغة منخفضة، ثم قم بالضغط على “إنشاء ملف“ وبعد مرور نصف ساعة ستحصل على إشعار يفيد بأن نسخة المعلومات جاهزة للتنزيل، قم بتنزيلها.

كيفية استرجاع رسائل الفيسبوك المحذوفة نهائيا

في النهاية، يجب أن تتأكد أن عملية تنزيل معلومات حسابك واسترجاع رسائل الفيس بوك المحذوفة، تتم حمايتها بكلمة مرور حتى لا يتمكن أي شخص غير مالك الحساب بالحصول على تلك المعلومات، مع ملاحظة أن نسخة المعلومات تكون متوفرة بمجرد طلبها لبضعة أيام فقط، كما يشير موقع فيسبوك إلى “أن طلب البيانات الذي تقدمت به قد يحتوي على معلومات خاصة، فينبغي عليك الحرص على تأمينه وأخذ الاحتياطات اللازمة عند تخزينه، أو إرساله، أو تحميله إلى خدمة أخرى، ويمكنك دائمًا تحديد أقسام بعينها عند طلب نسخة من معلوماتك”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. علي رباح جواد يقول

    لقد رفض القرار

  2. (ﮨ۬﴿ﹾ٭آرهہﹷﹻۦٰۗﹷابہۦٰۗﹷۦٰۗہي ۦٰۗحہﹷٰۗﹷﹻۦنہۦٰۗﹷون ﹾ٭ﹾ﴾ﮨ۬ ﮨ۬﴿ٱهجږڲۦﯢٱڪښږڲۦﯢٱڹٱۦٱبتښمﹾ﴾ﮨ۬) يقول

    تم قفل حسابي على الفيسبوك ارجو استرداد الحساب

  3. زهرة الحياة بي فرنسي يقول

    زهره الحياه بالفرنسيه