للآيفون والاندرويد هذه طريقة فتح حسابين ماسنجر في الوقت نفسه

في عالم التواصل الاجتماعي والمراسلة الفورية، أصبح استخدام تطبيقات المراسلة روتيناً يوميًا للكثير من الأشخاص، ومن بين هذه التطبيقات، يتصدر فيسبوك ماسنجر قائمة التطبيقات الأكثر شيوعًا واستخدامًا.

كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت

كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت

إذا كنت من مستخدمي ماسنجر الذين يرغبون في إدارة حسابين مختلفين في نفس الوقت، فقد تكون تساءلت كيف يمكن أن تحقق ذلك.

كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت

كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت

لسنوات عديدة، كانت الإجابة عن سؤال “كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت” تكمن في تنزيل نسختين مختلفتين من تطبيق ماسنجر، ولكن مع تقدم التكنولوجيا، أصبح بإمكانك فتح حسابين ماسنجر من نفس التطبيق دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات إضافية، ستعرف في هذا المقال كيف يمكنك القيام بذلك بسهولة على أجهزة الأندرويد والآيفون، وكيف يمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من تطبيق ماسنجر الشهير بطريقة سهلة ومريحة.

كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت على الأندرويد

على عكس الماضي، فقد أصبح فتح أكثر من حساب على ماسنجر يمكن تحقيقه عبر التطبيق الرسمي نفسه على هواتف أندرويد بكل سهولة، فيمكنك استخدام تطبيق ماسنجر الرسمي لفتح حسابين في نفس الوقت باستخدام خاصية “Switch Account” التي أضافها التطبيق بعد التحديثات الأخيرة، وسنقوم بشرح هذه الميزة لمعرفة كيفية القيام بذلك.
كما ذكرنا فإن أفضل طريقة يمكنك من خلالها فتح حسابين مختلفين على تطبيق Messenger هي من خلال التطبيق الرسمي نفسه بدون استخدام برامج إضافية على هاتفك الأندرويد، ولتنفيذ ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق ماسنجر على هاتفك وتسجيل الدخول إلى الحساب الرئيسي الذي تستخدمه عادةً.
  • بعد تسجيل الدخول إلى الحساب الرئيسي، انقر على صورتك الشخصية أو الأيقونة الخاصة بحسابك في أعلى الزاوية اليمنى للتطبيق.
  • ستظهر قائمة من الخيارات انقر على “تبديل الحساب” بالعربية أو “Switch Account”بالإنجليزية.
  • ستظهر لك خيارات مثل “إضافة حساب add exist account” إذا كنت ترغب في فتح حساب موجود بالفعل أو “إنشاء حساب جديد” إذا كنت تريد إنشاء حساب آخر جديد، انقر على ما يناسبك.
  • ستحتاج إلى إدخال بيانات الحساب الثاني، وهي عادةً تشمل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور.
  • بمجرد تسجيل الدخول بالحساب الثاني، يمكنك التبديل بين الحسابين بسهولة عن طريق الرجوع إلى القائمة الرئيسية واختيار الحساب الذي ترغب في استخدامه.

بهذه الطريقة، يمكنك فتح حسابين ماسنجر مختلفين في نفس الوقت دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية كما كانت الحاجة في السابق، تذكر أن هذه الخطوات تختلف بشكل طفيف بين الإصدارات المختلفة من تطبيق ماسنجر، ولكنها عمومًا تعمل على العديد من الأجهزة.

كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت على الآيفون

لا تختلف الطريقة التي يمكنك بها فتح حسابين متعددين على فيسبوك ماسنجر على أجهزة iPhoneمقارنة مع طريقة هواتف الأندرويد، ربما كانت تختلف كثيرًا في السابق لأن تطبيق ماسنجر لم يكن يقدم هذه الميزة إلا للآيفون فقط، أما الآن فالخطوات تكاد تكون واحدة، وفيما يلي نوضح الخطوات التي تمكنك من فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت بسهولة:

  • قم بفتح تطبيق فيسبوك ماسنجر على هاتفك الآيفون.
  • انقر على صورتك الشخصية في أعلى الزاوية اليسرى.
  • ستظهر لك خيارات مختلفة، انقر على “Switch Account” أو “تبديل الحساب.
  • ستحتاج إلى إضافة حساب جديد، انقر على “إضافة حساب جديد”.
  • أدخل بيانات الحساب الجديد، وهي البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • بعد ذلك، انقر على “تسجيل الدخول log in” للوصول إلى الحساب الثاني.

بهذه الطريقة، يمكنك فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت على جهاز iPhone الخاص بك بكل سهولة وبدون مشاكل.

تنزيل ماسنجر ثاني للأندرويد 11 وما بعده

في أجهزة الأندرويد الحديثة وتحديدًا إصدار أندرويد 11 وما بعده، يمكنك عمل نسخ منفصلة من التطبيقات بدون الحاجة إلى برامج إضافية، ولذلك فإنك يمكنك الاعتماد على هذه الخاصية لفتح حسابين ماسنجر أو أكثر في نفس الوقت وبدون التبديل بين الحسابات داخل التطبيق.

خطوات فتح حسابين ماسنجر أو أي تطبيق آخر على نفس الجهاز
خطوات فتح حسابين ماسنجر أو أي تطبيق آخر على نفس الجهاز

للقيام بهذه العملية لا تحتاج لشيء سوى اتباع الشرح والذي نوضحه لك بالصورة الموضحة أيضًا للتسهيل أكثر، لفتح حسابين ماسنجر أو أي تطبيق آخر على نفس الجهاز اتبع الخطوات التالية:

1- افتح إعدادات الهاتف المحمول الخاص بك (setting).
2- اضغط على الخيار تطبيقات (Apps).
3- ثم اضغط على تطبيقات ثنائية أو مزدوجة (Dual apps).
4- افتح التطبيقات التي ترغب في الحصول على نسخة أخرى منها، بمجرد قيامك بالخطوة الأخيرة ستجد أن التطبيق الذي اخترته قد أصبح موجود مرتين في تطبيقاتك ويمكنك الآن استخدامه بشكل منفصل ويمكنك فتح حسابين في نفس الوقت بدون أي مشاكل.

تطبيق “parallèle Space” لتنزيل ماسنجر ثاني للاندرويد

في الماضي كان المستخدم يحتاج إلى تحميل ماسنجر ثاني ليتمكن من فتح حساب آخر على نفس الجهاز، وعلى الرغم من تحديث الماسنجر وإتاحته لإمكانية فتح أكثر من حساب في الوقت ذاته، ولكن مازال هناك من يرغب في تنزيل تطبيق Messenger ثان على هاتفه، يمكنك القيام بذلك باستخدام تطبيق “Parallel Space” من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • توجه مباشرة إلى متجر جوجل بلاي لتثبيت التطبيق.
  • بعد اكتمال التثبيت، قم بفتح تطبيق “Parallel Space” على جهازك الأندرويد، ومن ثم انقر على خيار “Start” للبدء.
  • حدد التطبيق الذي ترغب في تكراره أو إنشاء نسخة جديدة منه لاستخدامها بجانب النسخة الأصلية، بمجرد اختيارك للتطبيق المطلوب انقر على الخيار “Add” للإضافة.
  • بعد ذلك، سيُطلب منك التطبيق تقديم بعض الأذونات الضرورية للبدء في عملية تكرار التطبيق أو إنشاء نسخة جديدة منه، اضغط على خيار “Accept”.
  • ولتحميل نسخة إضافية من ماسنجر أو أي تطبيق لديك يمكنك بسهولة القيام بذلك عن طريق النقر على خيار “Install” سيتم توجيهك على الفور إلى متجر جوجل بلاي لبدء عملية التنزيل.

بالقيام بالخطوات السابقة، ستكون قادرًا على البدء في عملية فتح أكثر من حساب على فيسبوك ماسنجر باستخدام نسختين من تطبيق ماسنجر الرسمي على جهاز واحد.
وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية فتح حسابين ماسنجر في نفس الوقت على هواتف الأندرويد وكذلك الآيفون، وكذلك تعرفنا على طريقة تنزيل ماسنجر ثاني للاندرويد، في حالة وجود أي استفسارات فيمكنك كتابتها في التعليقات لنجيبك عنها في أسرع وقت ممكن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. سيد يقول

    شكراااا

  2. ناصر الزعيم يقول

    يا اخي تسلم يدك نفذت الخطوات وعملت معاي

  3. رابح يقول

    اكثر من رائع اشكرك