عبارة خطيرة ورابط خبيث على WhatsApp والأمن السيبراني يحذر من رسائل واتس آب التي تحتوي على بعض الكلمات

كثيراً ما يقع مستخدمي WhatsApp أو الفضاء الإلكتروني بشكل عام كضحايا للمتسللين والهاكرز، ومؤخراً حذر خبراء الأمن السيبراني من رسالة خبيثة انتشرت خلال الآونة الأخيرة على تطبيق المراسلات الفورية واتس آب، وعملية الإحتيال الجديدة التي تم التحذير منها، عبارة عن جملة أو عبارة ورابط خبيث، يتم إرسالهم للمستخدمين بشكل عشوائي.

عبارة خطيرة ورابط خبيث على WhatsApp والأمن السيبراني يحذر من رسائل واتس آب التي تحتوي على بعض الكلمات

رسالة احتيال جديدة على WhatsApp

وقد يبدو الأمر طبيعياً للبعض ولكنه في الحقيقة يحمل أضراراً كبيرة، حيث تم تصميم رسالة الإحتيال هذه لتظهر وكأنها رسالة عادية، وهذه الرسالة مكتوب فيها بالعربية “انظر ماذا وجدت”، وبالإنجليزية “look what i found”، وبعدها رابط لافت للإنتباه، بحيث يقوم المستخدم بالضغط عليه.

وبمجرد الضغط على رسالة WhatsApp الإحتيالية هذه، تنقل المستخدم لموقعين أحدهما برمجيات زائفة، أو صفحة وهمية للدخول على فيس بوك، وكلاهما بهما برامج ضارة تُلحق أضراراً كبيرة بالهاتف أو جهاز الكمبيوتر الذي فتح صاحبه تلك الرسالة، وبعض الضحايا قاموا بتسجيل حسابات الفيس بوك الخاصة بهم حينما حولهم هذا الرابط لصفحة دخول وهمية على الفيس بوك.

وحذر خبراء أمنيون من فتح مثل هذه الرسائل على واتس آب والتي تقول أنظر ماذا وجدت، مشيرين إلى أن فتح الرابط المرفق بهذه الرسالة لا يعني الإختراق، بشرط تدارك الأمر سريعاً وإغلاق مثل هذه الروابط المزيفة الخبيثة.

اقرأ معنا أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد