شركة “PhonePe” الهندية تُخطط لإطلاق متجر جديد للتطبيقات لتحدي هيمنة جوجل

تُخطط شركة “PhonePe” الهندية، لإطلاق متجر جديد للتطبيقات، مما يمثل تحديًا كبيرًا لهيمنة Google التي تسيطر حاليًا على السوق في البلاد.

وفقًا لتقربر حديث تم نشره على موقع Techcrunch  ستقدم الشركة مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك: الألعاب وبعض الأدوات المتنوعة والمفيدة لأي مستخدم مع توفير تخفيضات حصرية على التطبيقات المدفوعة.

ووفقًا للمصدر، فإن PhonePe تأمل في الاستفادة من الطلب المتزايد على التطبيقات في الهند، حيث وصل عدد مستخدمي الهواتف الذكية في هذا البلد لأكثر من 700 مليون مستخدم، ومن المتوقع أن ينمو سوق التطبيقات إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2025.

شركة PhonePe الهندية تُخطط لإطلاق متجر جديد للتطبيقات لتحدي هيمنة جوجل

وأشار الموقع، إلى أن متجر التطبيقات الجديد سيكون متاحا باللغتين الإنجليزية والهندية، وسيتم إطلاقه أولاً في مرحلة تجريبية لإصلاح أي مشاكل مُحتملة، ومن المتوقع إطلاقه بالكامل لجميع المستخدمين خلال الأشهر القادمة.

تجدر الإشارة، إلى أن جوجل تُسيطر حاليًا على سوق التطبيقات في الهند من خلال متجرها الخاص بها “Google Play” ومع ذلك، هناك منافسة متزايدة من شركات أخرى كبيرة، مثل: أمازون وشاومي.

ويأتي دخول PhonePe إلى سوق متاجر التطبيقات، في ظل المنافسة الكبيرة المتزايدة الذي يشهده قطاع التكنولوجيا في الهند، وتأمل الشركة في الاستفادة من علامتها التجارية القوية وقاعدة مستخدميها الكبيرة لتحدي هذه الهيمنة الذي يفرضها جوجل في هذا المجال.

شركة PhonePe الهندية تُخطط لإطلاق متجر جديد للتطبيقات لتحدي هيمنة جوجل

بالإضافة إلى PhonePe، تعمل بعض الشركات الأخرى على تحدي هيمنة جوجل في سوق التطبيقات، مثل Amazon التي تعمل على طرح متجرها الخاص بالتطبيقات، والذي يتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

ويُعد دخول شركات جديدة إلى سوق متاجر التطبيقات أخبارا جيدة بالنسبة للمستخدمين، ودون شك سيؤدي ذلك إلى مزيد من المنافسة وانخفاض أسعار التطبيقات المدفوعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد