شركة Oracle تُراقب TikTok خوفًا من الصين

تُعد منصة TikTok الصينية أحد أشهر منصات الفيديو التي تحتوي على مقاطع الفيوهات تتراوح مدتها من 30 ثانية إلى 3 دقائق، وقد حُظي تطبيق TikTok بشعبية كبيرة في وقت قصير جدًا، وذلك بفضل الميزات الرائعة التي يُقدمها هذا التطبيق.

Oracle-Tiktok.jpg

ميزات TikTok

يُوفر تطبيق TikTok باستمرار العديد من ميزات، وميزة المُراقبة الأبوية هي إحدى الميزات الرائعة المُتاحة حاليًا داخل إعدادات التطبيق، وتُساعد هذه الميزة الآباء على التعرف على سلوك أطفالهم عند استخدام تطبيق TikTok.

Oracle-Tiktok.jpgمن بين الميزات الحديثة التي أضافها TikTok، ميزة إعادة نشر المُشابهة لـ Twitter، وقد حُظيت هذه الميزة بتفاعل كبير بين المُستخدمين على التطبيق، مما مكّن المُستخدمين من إعادة استخدام مقاطع فيديو المشاهير داخل الفيديو الأصلي.

Oracle-Tiktok.jpg

إحصائيات منصة TikTok

بالنظر إلى عدد المُستخدمين داخل تطبيق TikTok، نرى أنهم يتزايد بشكل مُستمر وسريع، حيث يحصل التطبيق على أكثر من 1 مليار مُستخدم نشط شهريًا، على عكس تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل: Snapchat وTwitter وغيرها من التطبيقات الأخرى.

Oracle-Tiktok.jpgسجل TikTok أعلى قيمة من حيث المُستخدمين خلال الربع الأول من هذا العام (2022) حيث بلغ العدد 1.39 مليار مُستخدم نشط شهريًا، ويُتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 1.8 مليار مُستخدم، كأول تطبيق يُسجل هذا الرقم الكبير جدًا لعدد المُستخدمين النشطين.

Oracle-Tiktok.jpg

شركة Oracle تُراقب TikTok

بناءً للإحصائيات الحديثة، فقد قررت شركة Oracle مُراقبة إدارة TikTok لبيانات المُستخدم والتحكم في المحتوى، حيث تتم مُراجعة TikTok باستمرار خوفًا من نقل بيانات المُستخدمين من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الخوادم في الصين، كما تقوم Oracle أيضًا بمُراجعة جميع خوارزميات TikTok خوفًا من أن يتم التلاعب بها من قبل السلطات الصينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد