سوني تعلن عن جهاز PS5 Slim: ميزاته وأسعاره ومتى سيكون متوفر؟

بعد النجاح الكبير الذي حققه جهاز سوني PS5 في عام 2020، استطاعت سوني أن تستمر في جذب محبين الألعاب حول العالم. واليوم، تعلن الشركة عن جهاز جديد بشكل كامل تحت اسم PS5 Slim. دعونا نتعرف على الميزات الجديدة التي يقدمها هذا الجهاز وعلى الأسعار ومتى سيتم توفيره.

الإعلان عن جهاز PS5 Slim

مصدر الصورة: PlayStation

الإعلان عن جهاز PS5 Slim

يأتي جهاز PS5 Slim الجديد من سوني بتصميم أنحف ويحتفظ بنفس الأداء القوي الذي يعرف به جهاز الإصدار الأصلي. زعلى الرغم من عدم تسمية سوني الجهاز رسميًا “PS5 Slim”، إلا أنه نظرًا لحجمه الأقل واستنادًا إلى التسميات السابقة، فإنه يعرف عادة باسم PS5 Slim. وبالنسبة للإصدار الأصلي، سيشار إليه باسم PS5. ويأتي الجهاز الجديد بتصميم رفيع جديد بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الجديدة وهي:

  • تصغير الحجم بنسبة 30%
  • تخفيض الوزن بنسبة تصل إلى 24%
  • أغطية جانبية رفيعة جديدة بتشطيب لامع وغير لامع
  • زيادة في مساحة التخزين إلى 1 تيرابايت
  • دعم الطراز الرقمي لمحرك أقراص Blu-ray قابل للفصل
  • بيع حامل الوحدة الأفقي والحامل الرأسي بشكل منفصل

عند النظر في التصميم الجديد لجهاز PS5 Slim، نجد أن الجزء العلوي يتميز بأغطية جانبية لامعة بينما يكون الجزء السفلي غير لامع. وهذا التصميم المتباين يجعل PS5 Slim مختلفًا بشكل كبير عن الجهاز الأصلي. وبالرغم من ذلك، أبدى بعض المعجبين انتقاداتهم لأن الوحدتين تبدوان متشابهتين إلى حد كبير. ومع ذلك، كان الهدف من سوني في تصميم PS5 Slim هو الاستفادة من أجزاء داخلية أكثر كفاءة وتقديم تصميم أصغر حجمًا.

من الممكن أن يبحث أصحاب أجهزة PS5 الأصلية في الترقية إلى الإصدار الأنحف. وعلى الرغم من ذلك، يجب ملاحظة أنه لن يكون هناك فارق في الأداء بين الجهازين. أما بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون جهاز PS4، فإن PS5 Slim قد يكون الاختيار التالي المثالي بالنسبة لهم. هذا وأعلنت سوني أيضًا أنه بمجرد نفاد مخزون PS5 الحالي، سيصبح PS5 Slim هو الطراز الوحيد المتاح.

سعر جهاز PS5 Slim ومتى سيكون متوفر؟

سعر جهاز PS5 Slim
مصدر الصورة: PlayStation

تبدأ أسعار جهاز PS5 Slim بسعر 449 دولارًا للإصدار الرقمي، وهو أعلى بمقدار 49 دولارًا مقارنة بسعر PS5 الأصلي عند إطلاقه في أواخر عام 2020. أما الإصدار الذي يحمل محرك الأقراص فسيكلف 499 دولارًا. ويتميز كل منهما بسعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت. كما أعلنت سوني عن أسعار الأجهزة الجديدة في أوروبا والمملكة المتحدة واليابان.

سيكلف محرك الأقراص القابل للفصل نفسه 79.99 دولارًا وهو مناسب لمشتري الإصدار الرقمي الذين يرغب في تضمين محرك أقراص على جهازه. هذا وستأتي حوامل الوحدة الأفقية مع جهاز PS5 Slim بشكل مجاني، بينما يمكن للاعبين شراء الحوامل الرأسية الجديدة بسعر 29.99 دولارًا.

وأعلنت سوني أن جهاز PS5 Slim سيكون متوفرًا اعتبارًا من نوفمبر 2023، حيث سيتم إطلاقه أولًا لدى مجموعة محددة من متاجر التجزئة. هذا وسيتاح أيضًا للشراء عبر موقع PlayStation Direct الرسمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد