“سامسونج” تقدم خدعة فيديو ذكية جدًا في هاتفها الجديد “S24 Ultra”

يبدو أن عملاق الهواتف “سامسونج” قد أعلن حرب الميجا بيكسل، وجاء ذلك من خلال الكشف عن مميزات كاميرا الهاتف الجديد “Samsung S24 Ultra” والتي تأتي بمستشعر بدقة 200 ميجا بيكسل، ولكن مع خدعة ذكية، ومميزة يمكن أن تجعله يتفاخر أمام أحدث هواتف آبل “iPhone 15 Pro” فما هي مميزات هذه الكاميرا الجديدة؟! هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

خدعة فيديو جديدة في هاتف سامسونج S24 Ultra

خدعة فيديو جديدة في هاتف سامسونج S24 Ultra

تمتع بتجربة تصوير مميزة مع تقنية ISOCELL Zoom Anyplace

تقدم “سامسونج” في هاتفها الجديد بعدًا جديدًا للكاميرا من خلال تقنية “ISOCELL Zoom Anyplace” والتي تستخدم دقة المستشعر والتي تبلغ 200 ميجا بيكسل، والمعالج القوي Snapdragon 8 Gen 3، وتسمح لك هذه التقنية بالتقاط مجال رؤية واسع، وفي نفس الوقت تستطيع عمل تكبير “Zoom” لجزء محدد في الصورة في نفس الشاشة، وهذا ما توضحه التغريدة التي نشرتها Samsung في حسابها على منصة إكس.

ونجد أن Samsung حريصة على أن هذا الاقتطاع من الصورة لا يؤثر على دقة التفاصيل، بل تستخدم ما تطلق عليه  “in-sensor zoom” وهي تقنية تشبه إلى حدٍ كبير  Super Res Zoom من جوجل، وتهدف إلى إعادة قراءة، أو رسم الجزء المقتطع من الصورة، مما يتيح التقاط مشاهد أصغر بدقة 4k، وإذا أضفنا هذه الميزة إلى جانب خدمة التتبع التلقائي للهدف، والمدعومة من محرك الذكاء الاصطناعي الذي تقدمه “Qualcomm” نجد أن لديك وضع تصوير خيالي، يمنحك الانتقال بين الزوايا المختلفة دون الخروج من الكادر الرئيسي الكبير كما يظهر لنا في الفيديو السابق.

كاميرا هاتف سامسونح S24 Ultra
كاميرا هاتف سامسونح S24 Ultra
Samsung S24 Ultra
Samsung S24 Ultra
جلاكسي S24 Ultra
جلاكسي S24 Ultra

جدير بالذكر أن هذه الميزة ليست بجديدة تمامًا، فقد ظهرت علينا سوني بكاميرا Sony ZV-E1، والتي تمنح إمكانية عمل 3 مقاطع مكبرة من الصورة الرئيسية، إلى جانب تتبع الهدف داخل نفس الإطار.

فكرة التصوير متعدد الكاميرات ليست بجديدة

بالنظر إلى خاصية “Solo Cut” والتي قدمتها شركة هونر، وخاصية DoubleTake الموجودة في تطبيق “Filmic pro” نجد أن فكرة التصوير متعدد الكاميرات من الهاتف، ليست بجديدة، ولكن ما تقدمه سامسونج هو هذه الخدمة عن طريق المستشعرات، وليس الكاميرات كما هو الحال في التطبيقات السابقة، وفيما يلي فيديو نشرته شركة “Honor” في حسابها على تويتر:

وفي النهاية، يبقى لنا أن ننتظر النتائج العملية، وتجربة المستخدم لتقنية “ISOCELL Zoom Anyplace” ولكن يُعتقد أن هذه الخاصية ستقدم أفضل النتائج تحت الإضاءة الجيدة، وفي هذه الحالة، لا تتوقع أن تعتمد على هاتف سامسونج الجديد في تصوير الحفلات مثل: حفلات التخرج، أو الزفاف، وغيرها، وتبقى الإجابة على هذا السؤال غامضة حتى الآن! ما هو أفضل هاتف يقدم كاميرا تتفوق على غيره في 2024؟!

Galaxy S24 Ultra
Galaxy S24 Ultra
تصميم جذاب لهاتف سامسونج S24 Ultra
تصميم جذاب لهاتف سامسونج S24 Ultra
Samsung Galaxy S24 Ultra
Samsung Galaxy S24 Ultra

وللاطلاع على أبرز مواصفات هاتف سامسونج الجديد S24 Ultra يمكن مشاهدة الجدول الآتي:

المواصفات Samsung Galaxy S24 Ultra
الشاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.8 بوصة، دقة 1440 x 3088 بيكسل، معدل تحديث 120 هرتز.
المعالج Snapdragon 8 Gen 3 (الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية) أو Exynos 2400 (أسواق أخرى).
الذاكرة 8/12/16 جيجابايت رام.
التخزين 128/256/512 جيجابايت.
الكاميرا الخلفية كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابيكسل، كاميرا فائقة الدقة بدقة 108 ميجابيكسل، كاميرا تليفوتوغرافي 10 ميجابيكسل بزوايا عرض 3x و10x، كاميرا فائقة الزاوية 12 ميجابيكسل.
الكاميرا الأمامية 12 ميجابيكسل.
البطارية 5000 مللي أمبير.
نظام التشغيل Android 13.
سعر الإصدار الأساسي 1200 دولار أمريكي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد