حل مشكلة تأخر قفل الشاشة في أجهزة أيفون

في الآونة الأخيرة اشتكي حاملي أجهزة أيفون وخاصة الإصدارات القديمة من تأخر نسبي في غلق شاشة الهاتف وذلك أثناء النوم ولاحظوا أن العملية تستغرق حوالي دقيقة حتى يدخل الجهاز في وضع النوم أو الغلق مما يسبب إزعاج كبير للمستخدمين وخاصة الأجهزة التي لا توجد بها خاصية Face ID مما يسبب بطء في الجهاز واستمراره في وضع الاستعداد فترة طويلة ونفاذ البطارية بشكل أسرع ومعا سوف نتعرف على أسباب المشكلة وكيفية حلها.

أسباب تأخر أجهزة أيفون الدخول في وضع الغلق أو النوم ؟

حل مشكلة تأخر قفل الشاشة في أجهزة أيفون
لعل أبرز الأسباب التي تتسبب في حدوث تلك المشكلة هو أن الجهاز عندما تقوم بالضغط عليه فإنه ينتظر هل المستخدم سوف يضغط مرة أخرى لتشغيل خدمة Apple Pay أم سوف يضغط ثلاث مرات للدخول لإعدادات Guided Access أو Assistive Touch الخاصة بضبط الشاشة في الهاتف لهذا يحدث تأخير ليسمح لك بالدخول إلى هذه الأدوات أو هذه الخدمة وعند عدم تكرار الضغط ينتقل الجهاز إلى وضع الغلق ولهذا يحدث هذا التأخير الطفيف.


حل مشكلة تأخير قفل هواتف الأيفون:

مشاكل أجهزة أيفون
يرجى التنويه أولا أن هذه المشكلة متعلقة فقط بهواتف آيفون القديمة حيث أن الهواتف التي تتوفر بها ميزة Face ID لا تحتاج لعمل تلك الخطوات حيث أن الأجهزة الجديدة عند الضغط على زر الطاقة يقفل الجهاز على الفور،ولكي تقوم بغلق شاشة أيفون سريعا عليك اتباع الخطوات الآتية وهي غلق إمكانية الوصول وإعدادات Apple Pay من خلال الضغط على الإعدادات> Wallet وApple Pay وأوقف النقر المزدوج من الزر الجانبي، بعد ذلك، انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> اختصار إمكانية الوصول. ثم قم بإلغاء تحديد جميع الاختصارات من هذه القائمة وإذا كان أحد الخيارات غير نشط، فيتعين عليك تعطيله من إعدادات إمكانية الوصول أولاً.

بمجرد أن تقوم بتعطيل اختصارات الأزرار الجانبية في هاتفك سوف ينتقل جهازك الـ iPhone إلى وضع السكون فورًا بعد نقرة واحدة وبدون أي انتظار لثانية واحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. منجو يقول

    يارب اشحن شدات ببجي 🥰