حل مشكلة ارتفاع حرارة جهاز البلاي ستيشن 5

سنساعدك في منع وكشف ومعالجة المشكلات الرئيسية المتعلقة بارتفاع درجة حرارة جهاز بلاي ستيشن 5 – PS5 الخاص بك.

حل مشكلة ارتفاع حرارة جهاز البلاي ستيشن 5

“جهاز PS5 الخاص بك ساخن جداً قم بإيقاف تشغيل جهاز PS5 وانتظر حتى تنخفض درجة الحرارة” إذا شاهدت هذه الرسالة تظهر على شاشتك، فإنك تواجه مشكلة في ارتفاع درجة حرارة جهاز PS5 الخاص بك ولكن ماذا يمكنك أن تفعل لمنع هذا؟
إذا كان جهاز PS5 الخاص بك يسخن بشكل متكرر، ولم تتخذ أي خطوات للتعامل مع المشكلة، فقد يؤدي ذلك إلى تلف جديد لجهازك ولتجنب ذلك، قمنا بإنشاء هذا الدليل حتى تتعلم كيفية إصلاح مشكلة ارتفاع حرارة جهاز PS5 بنفسك.

كيف يحافظ جهاز البلاي ستيشن 5 على برودته؟

بلاي ستيشن 5 فعال جدًا في الحفاظ على برودته ويحتوي على العديد من العناصر للمساعدة في ذلك واحدة من هذه العناصر هي المروحة الداخلية بحجم 120 مم وقد يبدو حجم المروحة كبيرًا جدًا، ولكن هذا يسمح لها بالدوران بسرعة أبطأ مع الحفاظ على برودة جهازك بفعالية دون أن تصدر أصوات تجعلك تعتقد أنها على وشك الإقلاع.

يتضمن جهاز بلاي ستيشن 5 أيضًا حاجز حراري (Heatsink) ويمتص الحاجز الحرارة التي تولدت من الجهاز، بحيث يمكن للمروحة أن تُطرد هذا الحرارة بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الجهاز أيضًا المعدن السائل كواجهة تبريد لوحدة المعالجة المركزية (CPU) لضمان والحفاظ على التبريد على المدى الطويل.

حتى مع وجود جميع هذه العناصر المكرسة للحفاظ على برودة جهاز PS5 الخاص بك، قد تكون هناك لا يزال خطر من حدوث ارتفاع في درجة حرارته ولكن فهم العناصر التي تحافظ على برودة جهازك يمكن أن يساعدك على تجنب حدوث ذلك.

كيف يمكنني منع جهاز PS5 من الاحتراق؟

الوقاية هي دائمًا أفضل علاج، لذلك، اتخذ الخطوات اللازمة للتأكد من أن جهاز PS5 الخاص بك يحفظ في بيئة آمنة لتجنب حدوث ارتفاع في درجة حرارته في المقام الأول، هو أسهل حلاً بالفعل ويوصي موقع PlayStation.Blog بأن تبقى جهازك على بُعد 10 سم (أربعة بوصات) على الأقل من أي سطح جداري.

وضعه في مكان ضيق ومزدحم هو وصفة للكارثة عندما يتعلق الأمر بالاحتراق، لذا تأكد من وضع جهاز PS5 في مكان جيد التهوية وليس في أي بيئة مغلقة، مثل خزانة مغلقة وعلى الرغم من أن وضع جهاز PS5 على السجاد قد يكون مريحًا، إلا أنه غير موصى به أيضًا.

وإذا وضعت جهاز PS5 على سجادة سميكة، فقد يعزل ذلك جهازك ويحتفظ بحرارته، وقد يجذب أيضًا الغبار والشعر المتطاير على مر الوقت، مما يمكن أن يسد المروحة جرب وضع جهازك على منصة خشبية أو حجرية لرفعه فوق السجاد.

الاحتفاظ بجهازك نظيفًا هو طريقة رائعة للتأكد من أنه يظل خاليًا من الغبار أو أي شيء يمكن أن يتداخل مع أنظمته التبريدية وإذا لم تنظف جهاز PS5 الخاص بك من قبل، يمكنك البحث على الإنترنت لمعرفة كيفية تنظيف جهاز PS5 وجهاز التحكم بأمان ويجب أن يكون جهاز PS5 قادرًا على تنظيم درجة حرارته بشكل ذاتي، ولكنه قد يتعرض للحرارة الزائدة إذا كان يعمل بجهد كبير وإذا كنت تقوم باللعب لمدة خمس ساعات أو أكثر بانتظام، فكر في شراء مروحة خارجية لجهاز PS5.

وإذا اخترت اتباع هذا الطريق، تأكد من شراء المنتج من علامة تجارية موثوقة.

كيف أعرف عندما يتعرض جهاز PS5 الخاص بي للاحتراق؟

سيظهر جهاز PS5 علامات في مراحل مبكرة من الاحتراق إذا تعلمت كيفية التعرف على هذه الأعراض، يمكنك معالجتها قبل أن يظهر رسالة الخطأ المخيفة ورسالة الخطأ “جهاز PS5 الخاص بك حار جدًا” هي المرحلة النهائية لاحتراق جهاز PS5.

سوف تظهر عندما يصل جهازك إلى درجة حرارة داخلية عالية لدرجة أنه يمكن أن تسبب أضراراً لا يمكن إصلاحها لمكونات الداخلية ولتجنب أي أضرار طويلة الأمد، سيتم إيقاف تشغيل جهاز PS5 الخاص بك بشكل متكرر كلما اكتشف مستويات درجة الحرارة الخطرة.

عندما يكون جهاز PS5 الخاص بك يعاني من الاحتراق، قد تلاحظ الأمور التالية:

  • قد تسمع صوت مزعج من المروحة حيث يعمل بجهد كبير لطرد كل الحرارة الزائدة.
  • قد تلاحظ مشاكل في الرسومات مثل الأشكال البيضاء أو السوداء أو الومضات الخضراء أو الزهرية الصلبة على الشاشة.
  • قد تواجه أداءً سيئًا، مثل انخفاض في معدل الإطارات الخاص بك.
  • قد تنهار لعبتك أو تغلق بشكل غير متوقع.

معرفة العلامات التي سيظهرها جهاز PS5 قبل أن يصل إلى نقطة الاحتراق يتعين عليك إيقاف الجهاز بنفسك ويساعد هذا في منع تلف المكونات الداخلية.

إذا كان جهاز البلاي ستيشن 5 الخاص بك يعاني من الاحتراق، فما العمل؟

أول ما يجب عليك فعله إذا كان جهازك يعاني من الاحتراق هو حفظ تقدمك في اللعبة، إيقاف تشغيل النظام، وانتظاره حتى يبرد تمامًا قبل استئناف اللعبة واللعب لمدة خمس ساعات أو أكثر يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارة النظام، لذا قد يكون الانتظار لفترة من الوقت حتى يبرد جهاز PS5 الخاص بك مرة أخرى قبل الاستئناف كافيًا لحل مشكلتك.

وإذا لم يكن الأمر كذلك، قد يكون هناك حاجة إلى المزيد من اكتشاف سبب ارتفاع حرارة جهازك وتأكد من أن المروحة تقوم فعلًا بطرد الهواء الساخن وتوجد المروحة لطرد الحرارة من النظام وإذا كانت المروحة تقوم بطرد هواء بارد، فهذا يعني أن الهواء الساخن يبقى محاصرًا داخل الجهاز، مما يتسبب في حدوث ارتفاع في درجة الحرارة.

افحص المروحة وتأكد من أنها تدور بشكل صحيح وفي بعض الأحيان يمكن أن يتم امتصاص الغبار والأوساخ في النظام وسد المروحة وإذا كان الأمر كذلك، فإن التنظيف يمكن أن يحل مشكلتك ويعيد المروحة للعمل وإذا كنت قد قمت بتثبيت SSD في جهاز PS5 الخاص بك، تأكد من أنه مرتبط بمبرد حراري.

ويأتي بعض SSD مزودة بمبردات حرارية ولكن إذا لم يكن لديك، قم بتثبيت واحد وطالما أن جهازك نظيف وخالٍ من الغبار وموجود في مكان جيد التهوية، فلا ينبغي أن يكون لديك مشاكل متكررة بالاحتراق وإذا قمت بالتحقق من هذه القائمة وتحققت من كل هذه النقاط ومع ذلك ما زلت تواجه مشاكل في ارتفاع حرارة جهاز PS5 الخاص بك، فقد يكون جهازك معيبًا.

في هذه الحالة، قد يكون التواصل مع دعم سوني هو الأفضل لاستكشاف خياراتك ومعرفة ما إذا كان جهازك بحاجة إلى إصلاح.

تفادي ارتفاع حرارة جهاز PS5 الخاص بك باستخدام هذه النصائح

يمكن أن يكون إيقاف جهاز PS5 منتصف المعركة بسبب ارتفاع حرارته إمرًا محبطًا ومزعجًا للغاية ولكن بفضل الحفاظ على جهازك في الظروف المناسبة، يجب أن تتمكن من تجنب ذلك للحد الأكبر.

إذا كنت تقوم بتنظيف جهازك بانتظام والاحتفاظ به في حالة جيدة، ومع ذلك لا يزال يعاني من ارتفاع حرارة متكرر، لا تتردد في الاتصال بفريق الدعم التقني من سوني أو التخطيط للحصول على إصلاح له قبل حدوث أي ضرر محتمل لجهازك المحبوب.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد