جوجل كروم يقدم وضع PiP التلقائي لمقاطع الفيديو الخاصة باليوتيوب

ذكر تقرير جديد تم نشره على موقع “Gizmochina” بأن المتصفح الأكثر استخدامًا جوجل كروم سيتدعم بميزات جديدة ستعزز قدرة المستخدم في التعامل مع العديد من المهام في نفس الوقت.

جوجل كروم يقدم وضع PiP التلقائي لمقاطع فيديو يوتيوب

وضع PiP التلقائي لمقاطع فيديو يوتيوب في المتصفح كروم - صورة حصرية - نجوم مصرية

وأشار التقرير إلى أن المطورون يعملون الآن على ميزة جديدة في المتصفح جوجل كروم لتشغيل مقاطع فيديو يوتيوب بشكل تلقائي في وضع الصورة في الصورة (PiP) بمجرد أن يقوم المستخدم بالتبديل بين علامات التبويب، وستنتقل المقاطع تلقائيًا إلى الزاوية وستستمر في التشغيل حتى يقوم المستخدم بإيقافها.

وكشف التقرير أن ميزة Auto PiP هي حاليًا في مرحلة التطوير، وقد تكون جزءًا من التجميعة التالية التي قد تظهر بعد الانتهاء من مرحلة التطوير مع حلول نهاية هذا العام، وذكر المصدر أن هذه ميزة مفيدة للغاية وتوفر المزيد من الراحة للمستخدم.

ستتحول ميزة Auto PiP إلى ميزة منتجة في ظروف مختلفة، على سبيل المثال، يمكن أن تكون مفيدة لمشاهدة فيديو تعليمي في الزاوية أثناء تنفيذ الخطوات في علامة تبويب أو نافذة أخرى.

جوجل كروم يقدم وضع PiP التلقائي لمقاطع فيديو يوتيوب
وضع PiP التلقائي لمقاطع فيديو يوتيوب في المتصفح كروم – صورة حصرية – نجوم مصرية

وستكون هذه الميزة متوافقة مع أنظمة Windows 11 وWindows 10 وmacOS وChromeOS، وهي ميزة موجودة بالفعل في المتصفح Microsoft Edge Canary وتحمل عنوان “تشغيل الصورة في الصورة تلقائيًا لمواقع الفيديو”.

بصرف النظر عن ميزة Auto PiP في المتصفح كروم، تعمل جوجل أيضًا على تحسينات أخرى ستعزز بالتأكيد مجموعة ميزاتها، حيث يعمل المطورون حاليًا على وضع تصفح متخفي جديد لتعزيز حماية التتبع، كما يعملون على تغييرات تصميمية جديدة سيتم رؤيتها قريبًا من خلال تحديثات الجديدة القادمة.

في إنتظار ذلك، يُفضل الرجوع دائمًا إلى المصادر الرسمية مثل مدونة كروم الخاصة بجوجل أو الملاحظات الصادرة عن الشركة للحصول على أحدث المعلومات حول هذه الميزات الجديدة بالإضافة إلى تحديث المتصفح من الموقع الرسمي تجنبًا لأي مشاكل مُحتملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد