جوجل تفاجئ الجميع.. ميزة نقل الملفات بين أجهزة الحاسوب والأندرويد بكل سهولة

أعلنت شركة جوجل بشكل رسمي عن توفير ميزة جديدة تحمل اسم المشاركة عن قرب “Nearby Share”، والتي تمكن مستخدمي أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز من نقل الملفات بينها وبين أجهزة الأندرويد في جميع دول العالم.

 

 

تم توفير فرصة لتجربة الميزة الجديدة لنقل الملفات بين أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز، ويمكن الاستفادة منها عن طريق تحميل تطبيق جديد يتوفر كنسخة تجريبية Beta من خلال موقع أندرويد الرسمي، وذلك على الأجهزة المدعومة فقط.

تم إطلاق تطبيق نقل الملفات الجديد من جوجل قبل حوالي شهر، ولكن كان محدودًا فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية. والآن، تُعلن الشركة عن توسع نطاق توافر التطبيق ليشمل جميع دول العالم تقريبًا، مما يتيح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم الاستفادة من هذه الميزة الجديدة والتمتع بفوائدها.

 

 

قدمت شركة جوجل هذا التطبيق قبل أكثر من عام خلال فعاليات مؤتمر CES 2022 التقني، وقدمته كأداة فعالة لمستخدمي حواسيب ويندوز لنقل المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى بين أجهزة ويندوز وأندرويد القريبة من بعضها. ويُضاف إلى ذلك عنصر الأمان حيث تتم عملية تشفير الملفات عند نقلها، مما يعزز من سرية البيانات ويحمي الملفات من الاختراقات الخبيثة.

عندما يتم تنزيل وتثبيت التطبيق على الحاسوب الذي يعمل بنظام ويندوز:

أولاً، يُطلَب من المستخدم تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص به أو الاستمرار بدون إدخال الحساب.

 

 

وبعد ذلك، يمكن للمستخدم ضبط بعض الإعدادات، مثل التحكم في ظهور الحاسوب للأجهزة الأخرى، وهذا يشبه خاصية Nearby Share في نظام أندرويد.

 

 

وبعد الانتهاء من ضبط الإعدادات، يمكن للمستخدم تحويل الملفات بسهولة بين الأجهزة المختلفة، والتمتع بتجربة استخدام مريحة وفعالة.

 

 

إضافة إلى الحفاظ على سرية البيانات والملفات عبر عملية التشفير المدمجة في التطبيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد