جوجل تطور تقنية جديدة لتفعيل “وضع الطيران” تلقائياً

جوجل بصدد تطوير تقنية ذكية جديدة، حسب براءة اختراعٍ مُسجّلة حديثًا، تُمكّن الأجهزة من تفعيل “وضع الطيران” تلقائيًا عند وجود المستخدم على متن الطائرة.

وبحسب بعض المعلومات، فإن التقنية الجديدة – التي لا تزال قيد التطوير – تعمل على استشعار وجود المستخدم في الطائرة وتفعيل “وضع الطيران” دون تدخل من المستخدم، مع الحفاظ على الاتصال بشبكات الواي فاي والبلوتوث، التي عادةً ما تُعطل حين تفعيل “وضع الطيران”.

تُركز التقنية الجديدة على تعديل إعدادات الاتصال بشبكات الواي فاي حتى تتفق مع البيئة الجوية، وتتأقلم مع نوع وجودة الشبكة المتاحة، في الوقت نفسه تضع جوجل أولوية للحفاظ على شحن البطارية حيث قد يُقطع الاتصال بناءً على عوامل متعددة، منها جودة الاتصال.

عند تفعيل “وضع الطيران”، تُعطّل بعض العمليات الخلفية للجهاز، بما في ذلك التحديثات وعمليات النسخ الاحتياطي التلقائية، ويأتي تفعيل هذا الوضع استنادًا إلى عدة بيانات، بما في ذلك انخفاض الضغط، الإشارات فوق الصوتية، اشارة واي فاي الطائرة، نشاط الحجز والسفر الخاص بالمستخدم وغيرها من البيانات.

بمجرد هبوط الطائرة بأمان، يعود الهاتف تلقائيًا إلى الوضع الطبيعي، يتوقف “وضع الطيران”، وتعود الاتصالات والتطبيقات إلى العمل كالمعتاد.

حاليًا، لا توجد معلومات متوفرة حول متى ستتاح هذه التقنية في نظام أندرويد، ولكن جوجل مستمرة في تطويرها بناء على براءة الاختراع التي سجلتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد