جوجل تختبر ميزة الرد في تطبيق الرسائل بواسطة الذكاء الاصطناعي

تختبر شركة جوجل حاليًا ميزة جديدة في تطبيق الرسائل الخاص بها، تُدعى “الكتابة الذكية” أو “Magic Compose”، تُمكن هذه الميزة المستخدمين من الرد على الرسائل برسائل ذات معنى مرتبطة بسياق المحادثة، وكتابة الأشعار، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتجري جوجل اختبارًا لهذه الميزة في النسخة التجريبية من تطبيق رسائل غوغل Google Messages، حيث يُمكن الوصول إليها وتفعيلها من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

تعتمد هذه التقنية على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يُساعد على اقتراح ردود على الرسائل التي تصل المستخدم عبر التطبيق، ومساعدة المستخدم في الرد بأكثر من أسلوب، واستكمال الكتابة عندما يعجز المستخدم عن إيجاد الكلمات المناسبة.

عند تفعيل هذه الميزة والشروع في الكتابة، يُمكن للمستخدمين اختيار الأسلوب الذي يرغبون في استخدامه، سواءً كان الأسلوب العادي، أو الرسمي، أو المتحمس، أو الأسلوب الغنائي المعتمد على صياغة الأشعار وبعد كتابة الكلمات الأولى واختيار الأسلوب المناسب، تتولى الميزة الجديدة تجهيز رد كامل.

وحتى لو لم يكن لدى المستخدمين أي رد مبدئي في ذهنهم، ستقترح ميزة Magic Compose ردودًا مختلفة تتماشى مع سياق المحادثة، وتعرض ردودًا أكثر عمقًا وارتباطًا مقارنةً بميزة الرد الذكي “Smart Reply” المتاحة حاليًا في تطبيق الرسائل.

جوجل تختبر الردود الآلية في تطبيق الرسائل

يجري حالياً تجريب ميزة جديدة في تطبيق رسائل جوجل، تتيح للمستخدمين الاستفادة من خدمة الردود الذكية بناءً على محتوى الرسائل التي يتلقونها، وذلك باستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ومع ذلك، تشوب الميزة أحياناً بعض الأخطاء في صياغة الأشعار، وخاصة عند استخدامها باللغة الإنجليزية.

يتطلب استخدام هذه الميزة اتصالاً بالإنترنت، حيث يتم توليد الردود ومعالجتها عبر خوادم جوجل بدلاً من الجهاز المستخدم ومن المهم ملاحظة أنه لم تتم إعطاء تفاصيل كافية بخصوص خيارات الخصوصية المتعلقة بهذه الميزة.

توفر تطبيق رسائل جوجل ميزات أخرى للاقتراحات تتم عبر الجهاز المستخدم بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، ومن المقرر أن تكشف جوجل المزيد من التفاصيل حول هذه الميزة خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2023 الذي سيعقد في شهر مايو الجاري،  حيث من المتوقع أن يتم الإعلان في هذا المؤتمر عن العديد من المزايا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وآلية تضمينها داخل التطبيقات والخدمات التابعة لجوجل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد