في منافسة ChatGPT جوجل تجذب المستخدمين بميزات الذكاء الاصطناعي

تتصدر تطبيقات الذكاء الاصطناعي مشهد التكنولوجيا حاليًا، وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققه روبوت الدردشة الشهير ChatGPT منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي، مما جعله يلفت انتباه الشركات الكبرى، وتداولت بعض التقارير الإخبارية أن شركة جوجل عملاق محركات البحث على الإنترنت، تعتزم تحسين محرك بحثها الشهير Google باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للإجابة على الاستفسارات بشكل أفضل، بالإضافة إلى دمج مقاطع فيديو من تطبيق TikTok.

ووفقًا لمستندات داخلية للشركة التي ذكرتها صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين خدمة غوغل وجعلها أكثر جاذبية للشباب حول العالم.

وفقًا للوثائق الداخلية للشركة، تخطط جوجل لإدخال تحسينات جذرية على محرك البحث الخاص بها، حيث ستقوم بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي للإجابة على الأسئلة المعقدة التي لا يمكن الإجابة عليها بسهولة من خلال نتائج البحث التقليدية وستقوم جوجل أيضًا بتنفيذ مقاطع فيديو مثل TikTok بشكل متزايد في نتائج البحث، وستكون هذه الميزات متاحة لجميع المستخدمين.

وأشار المسؤولون التنفيذيون في جوجل إلى أن هذه التحسينات الجديدة لن تقتصر على تقديم إجابات فقط، بل ستساعد أيضًا المستخدمين في حال عدم توفر إجابات صحيحة في نتائج البحث التقليدية، وستتيح لهم الوصول إلى معلومات أكثر شمولية وفي أقل وقت ممكن.

روبوت الدردشة “ماغي” Magi

تستعد شركة غوغل لإطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إجراء محادثات مع روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي “ماغي” Magi، ومن المتوقع أن تعلن جوجل عن هذه الميزة خلال مؤتمر Google I/O الذي سيعقد في ولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء 10 مايو، سيتم تسليط الضوء في هذا المؤتمر على آخر ما تم إنجازه في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي مع تطبيقات جوجل، بالإضافة إلى إعلان استخدامات أوسع للذكاء الاصطناعي في منتجاتها وبرامجها.

تتميز ميزة روبوت الدردشة Magi بميزة “SearchAlong”، حيث يمكن للمستخدمين البحث في صفحة الويب المفتوحة لتقديم المعلومات المطلوبة، على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن مكان للإقامة، يمكنك طلب من روبوت الدردشة أن يوفر لك أفضل الخيارات في الأماكن التي تخطط للإقامة فيها.

تخطط جوجل لتقديم ميزات Magi لمليون شخص في الولايات المتحدة قبل توسيع الميزة إلى 30 مليون مستخدم بحلول نهاية العام، وصرح متحدث باسم جوجل بأنه تم جلب الذكاء الاصطناعي إلى محرك البحث جوجل خلال السنوات الماضية، وتم استخدامه لتحسين جودة النتائج وتقديم طرق بحث جديدة، وأن جوجل ستقوم بتقديم ميزات جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي في المستقبل القريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد