ثريدز يتفوق على تشات جي بي تي كأسرع منصة نموًّا

أكد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بِلاتفورمز، في تصريحات صحفية أمس الاثنين، أن منصة ثريدز قد حققت نجاحًا هائلاً فقد تجاوز عدد مستخدميها 100 مليون في غضون خمسة أيام فقط بعد إطلاقها، هذا الإنجاز الرائع يضع منصة ثريدز في مكانة متقدمة بين المنافسين، حيث تمكنت من تجاوز منصة تشات جي بي تي والتي كانت تعتبر منصة الإنترنت الأسرع نموًّا.

أسرع منصات الإنترنت نموًّا

سُجِّلَتْ منصة ثريدز أرقامًا قياسية لنمو المستخدمين منذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي، وقد انضم إلى المنصة مجموعة واسعة من المشاهير والسياسيين ومنتجي المحتوى الآخرين، يرون بعض المحللين بأن ثريدز هي أول تهديد كبير لتطبيق التدوينات القصيرة تويتر، والذي يمتلكه إيلون ماسك.

وقال زوكربيرج في تدوينة على ثريدز أن هناك إقبالًا كبيرًا على التطبيق وأنهم لم يقدموا حتى الآن العديد من العروض الترويجية، وتم تسجيل 100 مليون مستخدم في ثريدز خلال خمسة أيام، وهذا يعد تفوقًا كبيرًا على تشات جي بي تي التابع لشركة أوبن إيه آي، والذي حقق هذا الرقم في يناير بعد شهرين فقط من إطلاقه، هذه المعلومات مستندة إلى دراسة أجرتها مجموعة يو بي إس.

مقاضاة ميتا

 

ورد ردًا من تويتر على إطلاق ثريدز، حيث هددوا بمقاضاة ميتا، وزُعِمَ أن شركة التواصل الاجتماعي العملاقة استخدمت أسرار تويتر التجارية والمعلومات السرية الأخرى في بناء تطبيق ثريدز.

وتطبيق ثريدز يشبه تويتر إلى حد كبير، وهو ما يشترك مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي ظهرت في الأشهر القليلة الماضية، ويأتي ذلك بعد انزعاج المستخدمين من إدارة ماسك للمنصة، ويتيح ثريدز مشاركة تغريدات تصل إلى 500 حرف ويدعم الروابط والصور ومقاطع الفيديو التي تستغرق حتى خمس دقائق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد