تيك توك “TikTok” يضع حدًا زمنيًا تلقائيًا للشاشة لمدة 60 دقيقة للمراهقين

كشف TikTok يوم الأربعاء الماضي أنها ستطبق حدًا زمنيًا تلقائيًا للشاشة مدته 60 دقيقة لجميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وسيطبق TikTok أدوات تحكم تلقائية في وقت الشاشة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بعد أن بلغ أكثر من ثلثي المراهقين الأمريكيين اللذين يستخدمون التطبيق، وفقًا لدراسة حديثة أجراها مركز بيو للأبحاث.

وقالت الشركة، إنه عند الوصول إلى حد 60 دقيقة، سيُطلب من المراهقين إدخال رمز مرور لمواصلة مشاهدة مقاطع الفيديو على تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي، مما يتطلب منهم اتخاذ قرار نشط لمواصلة التمرير.

سيتمكن المراهقون من الانسحاب من الميزة إذا أرادوا ذلك، لكن TikTok قال إن التطبيق سيدفعهم إلى وضع حد إذا أمضوا أكثر من 100 دقيقة على TikTok في يوم واحد.

تتخذ TikTok خطوات للحد من وقت الشاشة لمستخدميها الأصغر سنًا حيث تحدق في التدقيق المتزايد من المنظمين والمشرعين بشأن أمنها وسلامة الأطفال على المنصة، وذلك بعدما وجدت دراسة من مركز بيو للأبحاث في شهر أغسطس الماضي أن 67٪ من المراهقين الأمريكيين استخدموا TikTok، حيث قال 16٪ من جميع المراهقين إنهم استخدموه باستمرار.

سيدلي الرئيس التنفيذي لشركة Tiktok بشهادته أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث تواجه الشركة الفرعية الأمريكية لشركة ByteDance ومقرها الصين تحقيقًا للأمن القومي ومزيدًا من التدقيق في أعقاب الخلافات المتتالية، بما في ذلك الكشف عن أن الموظفين تجسسوا على الصحفيين ووصلوا بيانات المستخدمين.

وفقًا لبيان صحفي للشركة، قالت تيك توك إنها تعمل بجد لزيادة التواصل مع الآباء كجزء من جهد مستمر لجلب الفرح ولعب دور إيجابي في كيفية تعبير الناس عن أنفسهم، وكل مراهق مختلف، وكذلك كل عائلة. وقال كورماك كينان، رئيس قسم الثقة والسلامة في الشركة، في بيان، ولهذا السبب نظل نركز على الوصول إلى الآباء بالمعلومات التي يحتاجونها حول TikTok.

تقدم الشركة أيضًا، خيارًا لكتم الإشعارات على أساس مجدول، وهي ميزة قالت الشركة إنها تم تنفيذها بالفعل بدرجات متفاوتة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا.

يسمح نظام iOS للمستخدمين بوضع قيود على استخدام Tiktok وجدولة نشاط الإشعار من خلال وضع التركيز ووظيفة وقت الشاشة على نظام التشغيل Android من Google، ويمكن للمستخدمين التحكم في نشاط التطبيق من خلال قائمة الرفاهية الرقمية.

وتواجه شركة “ByteDance”، وهي الشركة الأم والمالكة لتطبيق TikTok، تحقيقًا من لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، والمعروفة أيضًا باسم CFIUS، بشأن مخاوف تتعلق بالأمن القومي، وكان التحقيق جاريًا منذ سنوات، وبالتحدبد منذ استحواذ ByteDance على Musical.ly في عام 2017، لكنها تسارعت في كل من النطاق والتدقيق الخارجي خلال الأشهر الأخيرة.

وتأتي هذه التغييرات في الوقت الذي تواجه فيه الشركة تدقيقًا متزايدًا من المنظمين والمشرعين، وقبل جلسة استماع في الكونجرس في مارس حيث من المتوقع أن يدلي الرئيس التنفيذي لشركة TikTok بشهادته بخصوص بعض المشاكل التي تواجهها الشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد