تيك توك “Tiktok” تتجه لإطلاق الروبوت “Tako” للمساعدة في العثور على المحتوى المفضل

تتجه منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة TikTok نحو تبني تقنية الذكاء الاصطناعي في إطار جهودها لتقديم قيمة مضافة لمجتمعها، وذلك عبر إطلاق روبوت دردشة ذكي باسم “Tako” والذي سيساعد المستخدمين في اكتشاف المحتوى الجديد والعثور على مقاطع الفيديو وفقا لتفضيلاتهم.

وحسب المصدر فإن “Tako” قد تم تصميمه ليعمل بطريقة سلسة وسهلة للتفاعل مع التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة عليه أو طلب محتوى معين، على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من “Tako” تقديم بعض المقاطع المضحكة، فيتجاوب الروبوت بقائمة من الفيديوهات المرتبطة بالموضوع المطلوب، بما في ذلك اسم الفيديو، والمؤلف وروابط لمقاطع فيديو مشابهة.

تيك توك "Tiktok" تتجه لإطلاق الروبوت "Tako" للمساعدة في العثور على المحتوى المفضل

ومن خلال هذا الإجراء، تسعى TikTok إلى توفير بيئة آمنة وممتعة للمستخدمين، وتحفيز الإبداع والتفاعل الثقافي، وذلك من خلال تجربة تقنيات جديدة مثل هذا الروبوت الذكي، ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن “Tako” لا يزال في مرحلة التجريب، وسيعرض TikTok تنويها للمستخدمين عند إطلاقه رسميا، وقد لا يكون هذا الروبوت دائمًا دقيقًا في إجاباته، تمامًا مثل روبوتات الدردشة الذكية الأخرى مثل: “ChatGPT” المقدم من شركة OpenAI و”Bard” الذي أطلقته Google مؤخرًا.

وتحرص تيك توك على مراجعة جميع محادثات المستخدمين مع “Tako”، بهدف ضمان سلامتهم وتحسين أداء الروبوت، ومع ذلك فإن هذه الممارسة تثير مخاوف الخصوصية، حيث يتم تسجيل وتخزين تفاعلات المستخدمين، وعلى الرغم من أن تيك توك يسمح للمستخدمين بحذف محادثاتهم، إلا أنه لا يزال غير واضح ما إذا كان ذلك ستشمل أيضا المعلومات الشخصية.

تيك توك "Tiktok" تتجه لإطلاق الروبوت "Tako" للمساعدة في العثور على المحتوى المفضل

وقد لفت روبوت الدردشة “Tako” انتباه شركة “Watchful. ai” المتخصصة في تحليل بيانات التطبيقات، حيث اكتشفت البوت خلال الاختبارات الحالية على أجهزة “iOS” في الولايات المتحدة، على الرغم من أن TikTok أكدت أن “Tako” ليس متاحًا حاليًا للجمهور في الولايات المتحدة، وذكرت الشركة أن هذا الروبوت يتم اختباره حاليًا في الفلبين وأسواق عالمية أخرى دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وجاءت هذه الخطوة بعد ظهور هذه التقنية في العديد من المواقع الأخرى، وهو الأمر الذي جعل Tiktok يوفر نفس الخدمة للبقاء في المنافسة من جهة والحفاظ على المستخدمين وجلب المزيد منهم من جهة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابو اسكندر الادقاني يقول

    السلام عليكم اريد 1000متابع