تويتر تبدأ صرف الأرباح لصانعي المحتوى المشتركين في خدمة “Twitter Blue”

أعلنت منصة تويتر عن إطلاق “برنامج مشاركة عائدات الإعلانات” الذي يمّكن صانعي المحتوى على المنصة من الحصول على نسبة من أرباح الإعلانات التي تظهر في الردود على التغريدات التي ينشرونها، وهو البرنامج الذي كان إيلون ماسك، مالك تويتر، قد أعلن عنه منذ عدة أشهر.

بدء صرف الأرباح لصانعي المحتوى

وقد بدأت تويتر بالفعل، وفقًا لتقارير صحفية نقلًا عن البوابة العربية للأخبار التقنية، دفع الأموال لبعض صانعي المحتوى الذين يمتلكون اشتراكات في خدمة “تويتر بلو”، لكن بشرط تأهلهم لذلك الأمر وتوافقهم لشروطه.

وتأكيدًا لذلك ذكر بعض الأشخاص المشتركين في هذه الخدمة على تويتر، أنهم تلقوا بالفعل إشعارات بشأن المبالغ المالية المستحقة لهم من الإعلانات على مدار الأشهر القليلة الماضية، منذ الإعلان عن البرنامج، وأن تلك المبالغ ستودع في الحسابات البنكية لهم خلال أيام.

وذكرت منصة التدوين المصغر تويتر، أنها ستوسع من نطاق طرح هذا البرنامج خلال شهر أغسطس المقبل، ليتمكن صانعو المحتوى المؤهلين من التقدم للبرنامج، وجني الأرباح من خلاله.

كيفية الاشتراك في برنامج مشاركة عائدات الإعلانات؟

يهدف برنامج مشاركة عائدات الإعلانات، الذي أطلقته تويتر منذ عدة أشهر، إلى تشجيع صانعي المحتوى من أجل جذب المزيد من الإعلانات، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة أعداد الحسابات المشتركة في خدمة Twitter Blue.

وعن طريقة الاشتراك في هذا البرنامج، فيجب أولًا أن يكون الشخص مشتركًا في خدمة “تويتر بلو”، بالإضافة إلى أن تكون تغريداته حصلت على 5 ملايين مشاهدة على الأقل في أحد الأشهر الثلاثة الأخيرة، وللتأكد من توافق تلك الشروط مع المشتركين في الخدمة، ستتم مراجعة الطلبات بشكل بشري؛ للتأكد من التزامها بسياسات النشر على المنصة.

ما علاقة إطلاق البرنامج في تويتر بتطبيق Threads الجديد

من اللافت للظر أن إعلان منصة تويتر عن برنامج بدأ مشاركة أرباح الإعلانات، جاء بعد نحو أسبوع من قيام شركة ميتا بطرح تطبيق Threads المنافس لتويتر، والذي حاز شعبية كبيرة خلال أيامه الأولى تخطت 100 مليون مستخدم.

ولكن إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، كان قد أعلن في شهر فبراير/ شباط الماضي عن ذلك البرنامج، المتعلق بمشاركة عائدات الإعلانات، إلا أن المعلومات المتوفرة بشأنه كانت قليلة في ذلك الوقت، ليأتي الإعلان اليوم أكثر وضوحًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. حازم يقول

    دائما وأبدا نحن نعيش أزهى عصور التطوير التى ستواكب كل الأجيال بفضل أدارة جوجل