تقرير: “آبل Apple” ستُطلق نظارتها المُختلطة للواقع المُعزز في يونيو 2023

تستعد شركة Apple للكشف عن نظارتها المختلطة للواقع المعزز في وقت قريب، وتم عرض الجهاز على أفضل 100 مسؤول في Apple الأسبوع الماضي في مسرح ستيف جوبز في كوبرتينو، كاليفورنيا، وفقًا لما ذكره تقرير تم نشره على بلومبورج (Bloomberg).

يشير التقرير الجديد إلى أن Apple تستهدف إطلاق النظارة في مؤتمر WWDC 23 (يونيو المقبل) والتي ستظهر بمثابة Apple Reality Pro أو Apple Reality One وستكون واحدة من أهم إطلاقاتها منذ فترة طويلة.

apple-mr-headset-on-track-for-june-launch-top.jpg

ووفقًا لـ Bloomberg، فقد تم عرض تطور النظارة على المسؤولين في Apple عدة مرات خلال السنوات الماضية، ولكن المعاينة الأخيرة كانت خطوة أخيرة قبل الكشف الكبير هذا الصيف مع سعر يبلغ 3000 دولار.

وبالإضافة إلى ذلك، شاركت صحيفة نيويورك تايمز (New York Times) بعض التفاصيل الرئيسية حول دخول Apple إلى عالم الواقع المختلط من خلال مسؤولي Apple الذين حضروا المعاينة في كوبرتينو الأسبوع الماضي.

apple-mr-headset-on-track-for-june-launch-top.jpg

وتقول الأنباء إن النظارة ستتميز بتصميم يشبه نظارات التزلج مع إطار من الألياف الكربونية وحقيبة مرافقة تحتوي على بطارية خارجية.

ويقال إن البطارية تستمر لبضع ساعات. لن يناسب تصميم النظارة الأشخاص الذين يرتدون النظارات، ولكن يخطط Apple لتقديم عدسات تصحيحية مخصصة للشاشات.

ويؤكد التقرير الأخير وجود شاشتي 4K داخل النظارة ووجود “Reality Dial” الذي يتيح للمستخدم زيادة أو تقليل الفيديو الخاص بمحيطهم في الوقت الحقيقي.

apple-mr-headset-on-track-for-june-launch-top.jpg

وستستهدف النظارة عدة مجموعات من المستخدمين بما في ذلك الفنانين بقدرتها على تتبع حركة الرأس واليد للاستخدام مع تطبيقات الرسم والتصميم.

وتعد المؤتمرات الافتراضية أيضًا جانبًا رئيسيًا من الجهاز بتطبيق “Copresence” الخاص الذي يتيح للمستخدمين قضاء الوقت سويًا في الواقع الافتراضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد