تغييرات جديدة في شكل إعلانات التطبيقات داخل متجر “جوجل بلاي” 

تشير التقارير إلى أن شركة جوجل بدأت في عرض المزيد من الإعلانات للتطبيقات والألعاب داخل متجر تطبيقات “جوجل بلاي“، وذلك بهدف زيادة العائدات المحققة من الإعلانات. 

 

ومن المعتاد أن تظهر إعلانات التطبيقات في صف مكون من ثلاثة تطبيقات باسم “تطبيقات مقترحة لك”، ولكن سوف يتغير طريقة عرض الإعلانات في المستقبل، حيث سيظهر صفين من التطبيقات في آن واحد، وبدلاً من عرض التطبيقات في صورة أيقونات ستعرض في هيئة لافتات أعرض وأكبر. 

ويأتي هذا التغيير بعد شهر من قرار جوجل عرض الإعلانات في شريط البحث، ومن المتوقع أن تطلق جوجل الشكل الجديد للإعلانات في المتجر خلال الفترة القادمة لجميع المستخدمين.

 

ومع ذلك، يعتبر بعض المستخدمين أن هذا الإقحام للإعلانات داخل متجر جوجل بلاي قد يؤدي إلى فوضى في المتجر، ومع ذلك، فإن هذا التغيير سوف يخدم جوجل بالمقام الأول، وسوف تحصل على مزيد من الأرباح، بالإضافة إلى المطورين الراغبين في الوصول إلى المزيد من العملاء. 

 

وكانت شركة آبل قد بدأت أيضًا في عرض المزيد من الإعلانات داخل متجرها الخاص بالتطبيقات “آب ستور” في نهاية عام 2022.

 

يلاحظ المستخدمون هذا التغيير بشكل واضح بعد تثبيت تطبيق جديد، حيث سيؤدي الظهور الأوسع للإعلانات في الوقت نفسه إلى دفع قسمي “التطبيقات المشابهة” و”التطبيقات المصممة بواسطة المطور نفسه” إلى أسفل الشاشة أكثر، علمًا بأنهما يعرضان نتائج أصلية وأكثر ارتباطًا بالتطبيق الذي قام المستخدم بتنزيله مؤخرًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد