مايكروسوفت تطلق روبوتها الذكي بينج شات في كروم

أعلنت مايكروسوفت رسميًا إتاحة الوصول إلى روبوتها المستند إلى الذكاء الاصطناعي بينج شات في متصفح جوجل كروم، ويأتي هذا بعد مرور 6 أشهر على إطلاق الروبوت، والذي كان متاحًا فقط داخل متصفح مايكروسوفت إيدج.

ميزات روبوت بينج شات

يعتمد بينج شات على نموذج GPT-4 من شركة OpenAI، والذي يعد أحد أقوى النماذج اللغوية في العالم، يتيح الروبوت للمستخدمين الإجابة عن مختلف الاستفسارات، وتلخيص المحتوى، وكتابة الأكواد البرمجية، وإنشاء الصور، وغيرها من الميزات التي توفرها نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ميكروسوفت تعلن رسميًا عن إتاحة بينج شات في متصفح كروم – مصدر الصورة:الموقع الرسمي لمايكروسوفت

توفر بينج شات في كروم

أصبح بينج شات متاحًا الآن في النسخة الأخيرة المستقرة من متصفح كروم لأنظمة ويندوز وماك ولينكس، كما وعدت مايكروسوفت بتوفير الدعم للمتصفحات الأخرى في أجهزة الحاسوب بالإضافة إلى أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة خلال وقتٍ قريب.

إتاحة بينج شات لمتصفح جوجل كروم – مصدر الصورة:الموقع الرسمي لمايكروسوفت

أهمية إتاحة بينج شات في كروم

يعد متصفح جوجل كروم هو متصفح الإنترنت الأكثر انتشارًا حول العالم، حيث تشير أحدث الإحصائيات إلى أن ثلثي مستخدمي أجهزة الحاسوب تقريبًا يعتمدون عليه كمتصفح رئيسي في أجهزتهم، ويأتي قرار مايكروسوفت بتوفير الدعم لبينج شات في كروم استجابة للطلب المتزايد من المستخدمين.

يمثل إتاحة الوصول إلى بينج شات في كروم خطوة مهمة في نشر الروبوت وجعله متاحًا لقاعدة مستخدمين أكبر، ويتوقع أن يساهم هذا في زيادة شعبية الروبوت وجعله أداة أكثر فائدة للمستخدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد