ميزة جديدة في ويندوز 11: دعم مفاتيح المرور بدلاً من كلمات المرور التقليدية في التحديث القادم

في التحديث القادم لنظام التشغيل ويندوز 11 تعتزم شركة مايكروسوفت إضافة ميزة رائدة تتيح للمستخدمين استخدام مفاتيح المرور بدلاً من كلمات المرور التقليدية، وتعتمد هذه التقنية على استخدام معالم وجه المستخدم أو بصمات الأصابع أو رمز PIN الخاص بالجهاز لتسجيل الدخول إلى الحسابات والتطبيقات بدلاً من كلمات المرور.

آخر تحديث من مايكروسوفت

آخر تحديث من مايكروسوفت - مصدر الصورة سي إن إن العربية

تحديثات مايكروسوفت المستمرة

تقدم مايكروسوفت هذه التحديثات الكبيرة في 26 سبتمبر الحالي بهدف تسهيل التخلص من الاعتماد على كلمات المرور القديمة وتعزيز الأمان وسهولة الوصول للحسابات المختلفة والتطبيقات.

وبعد تثبيت تحديثات (22H2) لعام 2023 سيكون بإمكان المستخدمين إنشاء وإدارة وتخزين مفاتيح المرور، واستخدامها للوصول إلى مواقع الويب والخدمات المدعومة باستخدام أنظمة المصادقة الخاصة بأجهزتهم.

تسهيل الوصول إلى الحسابات

تعمل مايكروسوفت على تطوير هذه الميزة لتسهيل الوصول إلى الحسابات المحمية وتعزيز الأمان منعًا لمحاولات المخترقين للوصول أو تخمين كلمات المرور، وتؤكد الشركة جاهزيتها لتقديم هذه الميزة لجميع المستخدمين.

تشير مايكروسوفت إلى أن مفاتيح المرور سيتم إنشاؤها في ويندوز 11 باستخدام ميزة “Windows Hello” المرتبطة بالإنترنت، مما يتيح الوصول إليها عبر جميع أنظمة ويندوز على مختلف الأجهزة، سواء كانت أجهزة سطح المكتب في المنزل أو الأجهزة المحمولة.

وتشدد الشركة على أهمية أن يعتمد المستخدمون بما في ذلك الموظفون داخل الشركات على طريقة المصادقة الجديدة بعد تحديث النظام، نظرًا لأنها توفر مستويات عالية من الأمان، وذلك من خلال إزالة خيار استخدام كلمات المرور على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز وتدعم خدمات “Windows Hello”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد