تعرف على أفضل طرق حماية رسائل واتساب من الاختراق والتي تضمن لك مزيد من الخصوصية والأمان أثناء استخدام التطبيق

يعد تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتس آب أحد أكثر تطبيقات المراسلة شهرة وشعبية حول العالم، حيث يستخدمه ملايين من الناس من أجل التواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل، ومع زيادة استخدام التطبيق وكثرة الاعتماد عليه بشكل يومي، أصبح من الضروري حماية رسائل واتساب، حيث تحتوي على العديد من الوسائط المتبادلة من خلال التطبيق من صور وفيديوهات شخصية، ويعد تأمين تلك الرسائل من أهم الموضوعات التي تشغل بال مستخدمي التطبيق.

طرق تأمين حساب واتساب

يحظى تطبيق whatsApp بشعبية ورواج أكبر من أي وقت مضى، لذلك سوف نستعرض لكم من خلال المقال إرشادات هامة حول كيفية حماية حسابك وحماية رسائل واتساب من الاختراق والتأكد من أن محادثاتك آمنة على المنصة.

تفعيل التحقق بخطوتين

تعتبر إحدى أفضل الطرق لتأمين حسابك على واتساب هي تفعيل التحقق بخطوتين، حيث يتطلب هذا الإجراء إدخال رمز PIN قوي وفريد من نوعه، والذي يتكون من 6 أرقام يتم كتابتها عند محاولة تسجيل الدخول إلى حساب واتساب على جهاز جديد، ومن أجل تفعيل التحقق بخطوتين، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب وانتقل إلى “الإعدادات”، من خلال علامة الثلاث نقاط أعلى الشاشة.
  2. اختر “الحساب”.
  3. اضغط على “التحقق بخطوتين”.

    كيفية حماية رسائل واتساب
    حماية رسائل واتساب
  4. اتبع التعليمات الموجودة على الشاشة لإعداد رمز PIN، والتي تتضمن إدخال رقم PIN فريد مكون من ستة أرقام، مع إعادة تأكيد الرقم.كيفية حماية واتساب من الاختراق
  5. قم بتسجيل بريد إلكتروني من أجل إعادة تعين رقم الـ pin في حالة نسيانه.

تأكيد تشفير المحادثات من طرف لطرف

يستخدم تطبيق واتساب تشفير المحادثات من طرف لطرف والذي يدعي (end-to-end)، بشكل افتراضي من أجل ضمان سرية محتوى الرسائل. وللتحقق من تشفير المحادثة، اتبع الخطوات التالية:

  1. أفتح محادثة مع جهة الاتصال المطلوب التأكد من سرية المحادثة معه.
  2. اضغط على اسم جهة الاتصال الموجود في أعلى الشاشة.
  3. اضغط على “تشفير” لعرض رمز الأمان الخاص بالمحادثة.تشفير محادثات واتساب
  4. قم بمقارنة رمز الأمان مع جهة الاتصال للتأكد من تطابق الرموز وتأكيد التشفير.تشفير رسائل واتساب

تحديث تطبيق واتساب بشكل منتظم

تعمل واتساب علي إطلاق تحديثات بشكل منتظم بحيث يضمن لمستخدمي التطبيق توافر أحدث التحسينات في الأمان وإصلاح الثغرات، للتحقق من تحديثات واتساب، قم بزيارة متجر التطبيقات الخاص بجهازك وابحث عن أي تحديثات متاحة، وتعمل واتس اب مؤخرا على إضافة العديد من التحديثات مثل:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد