تسريب بيانات ضخم يضرب خدمة Discord.io ويكشف عن تفاصيل حساسة لـ 760 ألف مستخدم

توقفت خدمة الدعوة المخصصة Discord.io مؤقتًا، بعد أن تعرضت لخرق في البيانات، ما أسفر عن تسريب معلومات لزهاء 760.000 عضو. على الرغم من أن Discord.io ليست جزءًا من خدمة الدردشة المشهورة ديسكورد، إلا أنها تُتيح لمالكي خوادم ديسكورد إنشاء دعوات مخصصة لقنواتهم.

في الأمس، ظهرت قاعدة بيانات Discord.io للبيع على منتديات Breached المعروفة بالقرصنة. ونشر ممثل التهديد أربعة سجلات للمستخدمين من تلك القاعدة، ليكون دليلاً على السرقة.

وفقًا للتقارير، تضم القاعدة معلومات حساسة لنحو 760.000 مستخدم من Discord.io، تشمل اسم المستخدم، وعنوان البريد الإلكتروني، وعنوان إرسال الفواتير، وكلمة المرور، ومُعرِّف Discord.

المتحدثة باسم Discord.io أشارت إلى أن المعلومات التي تم تسريبها ليست خاصة، ويمكن لأي شخص يشارك خادمًا الحصول عليها. وأوضحوا أن تضمين تلك المعلومات في الخرق يُمكن أن يسمح للآخرين بربط حساب Discord بعنوان بريد إلكتروني محدد.

أعلنت Discord.io عن خرق بياناتها وقامت بإيقاف جميع العمليات المستقبلية. ووعدت بتحديث موقعها الإلكتروني قريبًا لمشاركة المزيد من التفاصيل.

من جانبه، أكد موقع BleepingComputer أن Discord.io قامت بإغلاق خدماتها بعد التحقق من صحة البيانات المسربة، وألغت جميع العضويات المدفوعة.

يعمل موقع Discord.io كدليل للبحث عن خوادم Discord التي تقدم محتوى معين، وقد يتطلب في بعض الحالات شراء العملة الافتراضية للموقع للوصول إلى دعوات خوادم معينة.

وفيما يتعلق ببيع قاعدة البيانات، أفاد المسؤولون أن الأمر لا يتعلق بالأموال فقط، بل يتعلق أيضًا بالتأثير السلبي المحتمل لربط Discord.io بمحتوى غير قانوني وضار، وهو ما يثير مخاوف من استخدامها لأنشطة جرمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد