جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص المقالات الطويلة

أعلنت شركة جوجل اليوم، الثلاثاء، عن إطلاق ميزة جديدة مبتكرة تحت اسم “تجربة البحث التوليدية” (Search Generative Experience)، تسهم في تيسير عملية تلخيص المقالات التي يتصفحها المستخدمون عبر الإنترنت.

تعتمد هذه الميزة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تلخص نتائج البحث تلقائيًا بدلاً من ترك المستخدمين يقومون بالتمرير الطويل عبر الصفحات للعثور على المعلومات المرغوبة.

وأوضحت جوجل في منشور على مدونتها أن هذه الميزة ستكون متاحة أولاً في تطبيق جوجل لأنظمة الأندرويد وiOS، مع خطط لتوسيع توفرها لمتصفح كروم على أجهزة سطح المكتب في الأيام المقبلة.

تُمكِّن ميزة “تجربة البحث التوليدية” المستخدمين المشتركين فيها من الاستفادة من خدمة التلخيص بشكل تلقائي. وفي حال عدم الاشتراك، يمكن للمستخدمين غير المشتركين تجربة الميزة في إطار “مختبرات البحث” التجريبية.

وتضمنت جوجل أن الميزة ستُظهر ملخصات المقالات بناءً على المقالات المجانية المتاحة على الويب، ولن تعمل على المواقع التي تحميها بنظام الاشتراك.

من جهة أخرى، تسعى جوجل إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تفاصيل أخرى في الميزة، حيث يمكن للمستخدمين تمرير مؤشر الفأرة على الكلمات للحصول على تعريفات أو رسوم بيانية توضيحية لمواضيع مثل العلوم والاقتصاد والتاريخ.

تم الإعلان عن “تجربة البحث التوليدية” لأول مرة في مؤتمر المطورين السنوي لجوجل I/O في شهر مايو الماضي، وتم تحسينها بناءً على تعليقات المستخدمين خلال الأشهر السابقة.

في آخر مكالمة للأرباح مع المستثمرين، أعرب المدير التنفيذي لجوجل، سوندار بيتشاي، عن انطباعه الإيجابي إزاء تلقي المستخدمين للميزة، مشيرًا إلى أن هذه الطريقة من الممكن أن تكون طريقة البحث الشائعة في المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد