تردد قناة ذكريات 2022 على النايل سات وعربسات

تردد قناة ذكريات الجديد على الأقمار الصناعية من أكثر مطالب الشعب السعودي على وجه الخصوص وذلك لأن تلك القناة هي عبارة عن كنز مهم جداً من الكنوز التي يحبها المشاهد فهي تخصصت في عرض كافة المحتويات القديمة من الحقب السابقة والتي يهيم بها عشقاً كافة المشاهدين فهي تعرض المسلسلات وكذلك الأفلام باختلاف أنواعها، حتى القديمة منها، فنسترجع بها الماضي المميز، ولذلك وجدنا إقبالاً شديداً من كثير من المتفرجين لتردد القناة الجديد عندما تم استبداله في الأوقات الحالية وعليه فإنكم سوف تجدونه في هذا المقال ومن خلال موقعنا، فهيا تعرفوا على قناة ذكريات وترددها.

معلومات عن قناة ذكريات الترفيهية

هي قناة تابعة لهيئة الإذاعة والتليفزيون في دولة السعودية وقد اختصت هذه القناة بعرض كل ما يخص الأعمال الفنية القديمة سواء كانت تلفزيونية مثل المسلسلات الدرامية وغيرها أو سينمائية مثل الأفلام الكوميدية والأكشن أو الرومانسية التي تم إنتاجها في الحقبة الزمنية الماضية من السبعينيات والثمانينيات عبر شاشتها والتي يفضلها المشاهد ويجد المتعة البالغة عند مشاهدتها وذلك لأنها بمثابة إخراج الكنوز من مكنونها ليتلقاها المشاهد.

برامج قناة ذكريات الترفيهية

حرصت إدارة القناة على بث كل ما يتعلق بالزمن الجميل من خلال عرض الأفلام الرومانسية القديمة وباقة متنوعة ومميزة من الأفلام الكوميدية ومجموعة تم انتقاؤها بعناية من أفلام الأكشن.

أيضاً لم تترك لعشاق الرياضة المجال أن يتحملوا معاناة البحث عن كل ما يخص كرة القدم قديماً فقد حرصت على توفير مجموعة مميزة من المباريات التي تمت إذاعتها في القرن الماضي.

كما أنها لم تنس ربات البيوت اللاتي يعشقن انتظار الحلقات الدرامية المسلسلة من الزمن الجميل وقدمت لهن مجموعة منتقاة من المسلسلات القديمة والتي يثرى قلب ووجدان المشاهد وهو في منزله.

كذلك فقد تم عرض عدة برامج تتنوع في محتواها مثل برنامج العلم والإيمان والذي كان يقدمه دكتور مصطفى محمود.

البرنامج الترفيهي سباق المشاهير والذي كان يقدمه الإعلامي حامد الغامدي بالإضافة إلى برنامج بنك المعلومات للإعلامي الراحل عمر الخطيب.

تردد قناة ذكريات 2022

تردد قناة ذكريات على النايل سات

أدخل الترددات المذكورة في الجدول التالي على جهاز الريسفير لديك وثبته في قائمة قنواتك لتحظى بمشاهدة كل ما تبثه القناة.

التردد 12149
الاستقطاب أفقي
القمر الصناعي نايل سات
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 3/4
الجودة SD

تردد آخر على العرب سات

التردد 12015
الاستقطاب أفقي
القمر الصناعي عرب سات
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6
الجودة HD

مميزات قناة ذكريات

سوف نستعرض من خلال النقاط التالية أهم مميزات القناة التي جعلتها في مقدمة القنوات الفضائية الأعلى مشاهدة.

  • تلك القناة لديها حصيلة كبيرة من المسلسلات والأفلام القديمة والتي تمتد لحقبة السبعينيات والثمانينيات والتي يعشقهما الكثير ويتمنون لو كانوا بالفعل يعيشون فيهما.
  • كذلك لا تمتثل لنوع واحد من تلك المحتويات بل تعرض المحتوى الرومانسي والكوميديا والدرامي والأكشن، فكل ما تريدون رويته سترونه عبر قناة ذكريات.
  • تبث المحتوى بجودة عالية جداً من حيث الصوت والصورة النقية وهذا الأمر هي دائمة النظر إليه وتقوم بالتطلع إلى الأفضل من خلال تغيير التردد واستخدامها لأدوات ومعدات أحدث ما يكون.
  • تعطيك مميزاتها ومحتواها مجاناً فهي منذ أول بث لها وهي تقوم بعرض القناة دون أن تكون ضمن القنوات المشفرة فهي هدفها هو المشاهد أولاً وآخراً.

طريقة ضبط تردد قناة ذكريات

واكتمالاً لدورنا وبعد أن وضحنا مميزات تلك القناة وأدرجنا ترددها هناك من لا يعرف كيفية استقباله للتردد على جهاز الاستقبال التابع له فمع محتواها المثير للجدل من مسلسلات وأفلام وجدنا أنها تهتم بالجانب الرياضي والديني من خلال إدراج برامج خاصة بهم بالإضافة إلى أنها تقيم الكثير من المسابقات التي يكون عليها نسب مشاهدة كثيرة وتعتبر هي أكثر المحتويات التي يحبها المشاهد فإليكم طريقة استقبال التردد.

  • اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  • ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  • ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  • أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  • أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  • اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  • انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص تردد قناة ذكريات على النايل سات والعرب سات 2022، الذي يمكن ضبطه بكل أريحية لاستقبال بث القناة ومشاهدة كل ما يتم عرضه على شاشتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد