تحذير “أبل” لمستخدمي آيفون.. مهلة 30 يوما للتحديث

في خطوة هامة وحيوية، قامت شركة “أبل” الأميركية بإصدار تحذير هام لمستخدمي آيفون، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه لإطلاق نظامها الجديد “iOS 17″، يأتي هذا التحذير بعد أن قررت الشركة وقف دعم طرازات “آيفون 8” و”آيفون إكس”، اللذين تم إصدارهما في عام 2017، وذلك بعد مرور ست سنوات على إطلاق الإصدار.

مهلة 30 يوما شركة أبل تصدر تحذيرا لمستخدمي آيفون

تحديث جديد لهواتف ايفون

وفقًا للتقارير فإن مالكي هذين الهاتفين لن يتمكنوا من الاستفادة من آخر التحديثات البرمجية والميزات الجديدة، كما سيفقدون جميع التحديثات الأمنية الحيوية، هذا يعني أن المستخدمين يجب أن يكونوا على استعداد للتحديث إلى طرازات هواتف آيفون الأحدث للحصول على التجربة الأمثل والميزات الحديثة.

تحديث جديد لهواتف ايفون من شركة أبل

البحث عن الأفضل

إن قرار “أبل” بوقف دعم هذه الطرازات القديمة يأتي ضمن سياسة الشركة الدورية لدعم الأجهزة وتوفير أفضل تجربة للمستخدمين، حيث تسعى الشركة دائمًا إلى تحسين جودة الأجهزة وتحديثات البرمجيات لضمان أمان وسلاسة استخدامها.

في هذا السياق من المتوقع أن يتم إطلاق نظام “iOS 17” في منتصف سبتمبر 2023، وبالتالي فإن لدينا مهلة مدتها نحو 30 يومًا لإجراء التحديثات اللازمة والانتقال إلى الأجهزة الحديثة التي تدعم النظام الجديد.

الاستفادة من التحديثات الأمنية

تأتي هذه الخطوة بما يرافقها من أهمية كبيرة على صعيد الأمان الرقمي، فعدم تحديث الهواتف القديمة سيجعلها أكثر عرضة للتهديدات مثل البرامج الضارة والفيروسات، مما يشكل تهديدًا على البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة للمستخدمين، ولضمان حماية الأجهزة والبيانات، يجب على المستخدمين الانتقال إلى الأجهزة الحديثة التي تدعم التحديثات الأمنية الجديدة.

قيمة الاستبدال والخيارات المتاحة

من المهم أن يكون المستخدم على دراية بقيمة الاستبدال لجهازه الحالي في حال كان من طراز “آيفون إكس” أو “آيفون 8″، فقد تكون هذه القيمة محفزًا للاستفادة من العروض والخصومات المتاحة للاقتناء الجديد.

قيمة الاستبدال تتفاوت بناءً على حالة الجهاز وطرازه، ففي حال كان الجهاز بحالة جيدة، فإن قيمة الاستبدال لجهاز “آيفون إكس” تتراوح نحو 190 دولارًا، بينما يبلغ سعر استبدال “آيفون 8” نحو 90 دولارًا و152 دولارًا لجهاز “آيفون 8 بلس”، ويمكن للمستخدمين البحث عن أفضل الخيارات المتاحة ومقارنة الأسعار للحصول على صفقة مناسبة.

الهواتف المدعومة

على الجانب الإيجابي، ستستمر هواتف آيفون الحديثة في دعم نظام التشغيل الجديد “iOS 17″، حيث ستكون الهواتف التالية مدعومة بالنظام الجديد:

– آيفون XS وآيفون XS ماكس وآيفون XR.
– آيفون 11 وآيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس.
– آيفون 12 وآيفون 12 ميني وآيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس.
– آيفون 13 وآيفون 13 ميني وآيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس.
– آيفون 14 وآيفون 14 بلس وآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.
– آيفون SE

انتقل إلى التجربة الجديدة

إن التحذير الذي أصدرته “أبل” يعد فرصة للمستخدمين للانتقال إلى التجربة الجديدة والاستمتاع بآخر الميزات التقنية والأمان، ننصح جميع مستخدمي آيفون “إكس” و”آيفون 8″ بالاستفادة من الفترة الزمنية المتاحة والتحديث إلى هواتف آيفون الحديثة المدعومة للتمتع بتجربة استخدام متطورة وآمنة، إن استثمارك في جهاز حديث سيمنحك القوة والأداء الأمثل لتلبية جميع احتياجاتك ومتطلباتك اليومية.

لذلك، لا تدع الفرصة تفوتك وكن جزءًا من التجربة الجديدة التي تقدمها “أبل” لمستخدمي آيفون، واستمتع بأفضل تجربة استخدام وأحدث التقنيات التي توفرها الشركة في طرازات هواتفها الحديثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد