خطوات بسيطة لكشف عمر بطارية آيفون

هل تبحث عن طرق للتحقق من عمر بطارية أجهزة ايفون أو ربما تواجه مشكلات مع البطارية مثل إيقاف التشغيل غير المتوقع، لا داعي للقلق فإن التحقق من إعدادات نظام التشغيل هو أمر بسيط، في هذا المقال سنرشدك خطوة بخطوة حول كيفية التحقق من صحة بطارية ايفون الخاص بك، ومتى يجب البحث عن بديل وما يمكن توقعه من دورات الشحن.

أجهزة ايفون 15 و 14 تأتي مع أعلى تكلفة لاستبدال البطارية خارج الضمان بـ 99 دولار، لكن في مارس 2023 شهدنا زيادة في تكلفة استبدال البطارية لجميع طرازات ايفون القديمة من ابل بمقدار 20 دولار، هذا جعل تكلفة استبدال البطارية لـ ايفون من الجيل 13 و الجيل X تصل إلى 89 دولار، و ايفون من الجيل SE و الجيل 8 والإصدارات الأقدم إلى 69 دولار.

تحديث نظام ايفون

إذا كنت تقوم بتحديث نظام ايفون الخاص بك كل عام أو كل عامين، فمن المحتمل أن لا تواجه مشاكل مع بطارية متدهورة إلا إذا كانت البطارية معيبة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون أجهزة ايفون التي تزيد عمرها عن عامين، فإن صحة البطارية المنخفضة يمكن أن تصبح حقيقة في مرحلة ما بسبب الشيخوخة الكيميائية وعدد الدورات الشحنية التي مرت بها البطارية.

للتحقق من صحة بطارية ايفون اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على ايفون الخاص بك.

  2. اسحب لأسفل وانقر فوق البطارية.

  3. اختر الآن صحة البطارية والشحن.

  4. ستظهر سعة البطارية الحالية في الأعلى.

ايفون

متى يجب استبدال بطارية ايفون

فيما يتعلق بمتى يجب استبدال بطارية ايفون، فإذا انخفضت البطارية إلى أقل من 80٪ من سعتها الأصلية قد ترغب في التفكير في استبدالها، اعتمادًا على أداء البطارية. يجب أن ترى تحذيرًا في قسم صحة البطارية والشحن إذا كانت صحة البطارية متدهورة وإذا كانت تسبب مشكلات مثل عمليات إيقاف التشغيل غير المتوقعة أو عدم القدرة على الحفاظ على ذروة الأداء.

تقول ابلإن بطاريات ايفون مصممة للاحتفاظ بما يصل إلى 80٪ من سعتها الأصلية عند 500 دورة شحن كاملة عند التشغيل في ظل الظروف العادية، إذا كنت في الولايات المتحدة، فستتم تغطية عمليات الاستبدال بموجب الضمان المضمن لمدة عام واحد أو مع AppleCare، ومع ذلك إذا كنت خارج تغطية الضمان فإن ابل تفرض رسومًا تتراوح بين 69 و 99 دولارًا مقابل خدمة استبدال بطارية ايفون.

بطارية ايفون عندما تنخفض إلى أقل من 80٪ من سعتها الأصلية قد يتم تطبيق ميزة تسمى إدارة الأداء تلقائيًا، يعمل هذا للمساعدة في منع عمليات إيقاف التشغيل غير المتوقعة، ومع ذلك من الممكن إيقاف تشغيل اختناق الأداء، ابحث عن زر تعطيل الصغير في نهاية النص أسفل قدرة الأداء القصوى، إذا ظهرت لك رسالة تفيد بأن صحة البطارية متدهورة أو غير معروفة، فتوجه إلى متجر ابل أو تواصل مع دعم ابل أو مقدم خدمة معتمد من ابل إذا كنت ترغب في الحصول على بديل معتمد لبطارية ابل.

اقرا أيضا: أبرز اختلافات ايفون 15 والإصدارات البرو: “نظرة سريعة”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد