تحديث جديد لتطبيق ‘الهاتف’ في آيفون… ما الجديد وكيف يؤثر على تجربة المستخدم؟

في عالم التكنولوجيا المتطور، تعد شركة آبل واحدة من اللاعبين الرئيسيين الذين يسعون باستمرار لتحسين وتطوير هواتفها الذكية، حيث تسعى آبل دائما لتطوير واجهة هواتفها من خلال اضافة ميزات جديدة وتحسين المميزات الحالية، مثل تحديث نظام التشغيل وإضافة وظائف جديدة لتلبية احتياجات المستخدمين، تهدف آبل إلى توفير تجربة استخدام متميزة تتسم بالسلاسة والتفاعلية، مما يجعل هواتفها الذكية تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين حول العالم.

تحديثات جديدة لتطبيق الهاتف في نظام iOS 17 لأجهزة آبل

تضع أبل اهتمام كبير على تجربة المستخدم وسهولة الاستخدام، حيث تعمل باستمرار على تحليل وفهم احتياجات المستخدمين وتطور واجهتها وفقًا لتلك الاحتياجات، لذا كشف iOS 17 التجريبي من آبل، أنه سوف يأتي بواحد من أكبر التحديثات على تطبيق (الهاتف) Phone الخاص بأجهزة آيفون منذ سنوات، حيث تضمن تحديث تطبيق (الهاتف) الأخير نَسْخًا نصيًا للبريد الصوتي في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى ملصقات جهات الاتصال، التي تمكن المستخدمين من اختيار صورة رمزية تظهر عند الاتصال بجهاز آيفون اخر، بالاضافة الى استخدام خط أسمك.

تغير موضع زر إنهاء المكالمة في أجهزة آيفون

وقد قامت آبل بتغير مواضع الأزرار خلال المكالمة، وذلك بحسب ما ظهر في التحديث التجريبي للنظام iOS 17، حيث نقلت الشركة الزر الخاص بإنهاء المكالمة إلى الركن الأيمن السفلي، وذلك بدلًا من الموضع السابق الذي كان فيه الزر وحيدًا وسط الشاشة أسفل الأزرار الأخرى بعيدًا عنها قليلًا.

الأمر الذي من المتوقع أن يصنع صعوبة في الاعتياد على الموضع الجديد لزر إنهاء المكالمة، بعد أن كان قد تعود مستخدمي آيفون على موضع الزر القديم.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن آبل تسعى إلى زيادة سعة التخزين في هواتف آيفون 15 برو القادمة، حيث تأتي هواتف آيفون 15 برو المنتظرة بسعة تخزين أساسية تبدأ من 256 جيجابايت عوضًا عن 128 جيجابايت


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد