تحديثات نظام iOS وiPadOS من شركة آبل.. أمان وتحسينات للأجهزة القديمة

أطلقت شركة أبل الأمريكية تحديثًا جديدًا لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، لتلبية احتياجات الأجهزة التي لم تتمكن من الحصول على نظام التشغيل الجديد iOS 17 وiPadOS 17.

أبل تطلق تحديثا للأجهزة القديمة

أبل تطلق تحديثا للأجهزة القديمة- مصدر الصورة: موقع الشرق الأوسط

التحديثات الأمنية والتركيز على الأجهزة القديمة

تم إصدار تحديث iOS 16.7.1 بعد مضي عدة أسابيع على إطلاق نظام iOS 16.7 ورغم أن الشركة لم تكشف بشكل صريح عن المزايا الجديدة في هذا التحديث، ويعتقد أنه يركز على تعزيز الأمان وإصلاح الثغرات الأمنية التي تمت معالجتها بالفعل في تحديث iOS 17.0.3.

تحسينات iOS 17.1

في الوقت الحالي تختبر أبل تحديث iOS 17.1 الذي يحمل العديد من التحسينات والمزايا الجديدة، من بينها خفض مستوى الإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر عن هواتف iPhone 12 وفقًا للمعايير الفرنسية، بالإضافة إلى تحسينات في تطبيق تشغيل الملفات الصوتية وخاصية إكمال إرسال الملفات عبر AirDrop عندما تكون الأجهزة بعيدة عن بعضها البعض، والعديد من المزايا الأخرى.

ميزات نظام iOS 17

أطلقت أبل نظام iOS 17 الذي يتضمن مزايا إمكانية الوصول لتحسين تجربة استخدام هواتف آيفون للأشخاص الذين يعانون من مشكلات حركية أو صعوبات في السمع أو النطق أو البصر، يشمل التحديث إمكانية إنشاء صوت يشبه صوت المستخدم، وتسريع أو إبطاء المساعد الصوتي سيري، وغيرها من المزايا الجديدة.

كيفية تثبيت التحديث

يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد تثبيت التحديث الجديد عن طريق الذهاب إلى “الإعدادات” ثم “عام” واختيار “تحديث البرنامج”، ثم اختيار “تنزيل وتثبيت”.

التحديث الجديد من أبل للأجهزة القديمة

لا تتضمن تحديثات أبل للأجهزة القديمة مزايا جديدة، فهدف هذه التحديثات هو تحسين أداء واستقرار الأجهزة القديمة وإصلاح أي مشكلات أمنية قد تكون موجودة، ومع ذلك قد يتم تضمين بعض الميزات الجديدة في هذه التحديثات ولكن بشكل محدود لأجهزة iPhone وiPad القديمة، وهذا التحديث لا يتضمن أي مزايا جديدة فهو يركز بشكل أساسي على إصلاح بعض المشكلات الأمنية، بما في ذلك مشكلات متعلقة بخدمات الرسائل القصيرة وخدمات البريد الإلكتروني.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الميزات الجديدة التي قد يتم تضمينها في تحديثات أبل للأجهزة القديمة:

  • تحسينات في الأداء والكفاءة
  • إصلاحات لمشكلات الأمان
  • ميزات جديدة محدودة، مثل ميزات قابلة للتخصيص أو ميزات مساعدة.

والجدير بالذكر أن أبل لا تعلن بشكل عام عن الميزات الجديدة التي قد يتم تضمينها في تحديثات الأجهزة القديمة، لذلك فإن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان التحديث يتضمن أي ميزات جديدة هي قراءة ملاحظات التحديث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد