تحديثات جديدة من جوجل لروبوت بارد تُحسن تجربتك على يوتيوب

أُطلق تحديث جديد من قبل شركة جوجل لتحسين قدرات روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها المعروف بـ “بارد” “Bard“، لجعله أكثر فعالية في فهم محتوى مقاطع الفيديو المنشورة على منصة يوتيوب.

تُقدم هذه الخاصية الآن للمستخدمين إمكانية طرح الأسئلة المتعلقة بالمحتوى المعروض في مقاطع الفيديو على يوتيوب، حيث يقوم روبوت “Bard” بالرد على هذه الأسئلة بشكل فعال.

تحديثات جديدة من جوجل لروبوت بارد – مصدر الصورة: Google Bard

يُذكر أن جوجل قامت بدمج روبوت “بارد” بنجاح في مجموعة من خدماتها وتطبيقاتها المختلفة، بما في ذلك جيميل “Gmail” ويوتيوب “Youtube”، ابتداءً من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وبفضل التحديث الأخير أصبح روبوت جوجل قادرًا الآن على تحليل محتوى مقاطع الفيديو على يوتيوب بعمق، ثم الإجابة عن الأسئلة التي يطرحها المستخدم بشكل دقيق وشامل.

تلك الميزة تفتح آفاقًا واسعة للاستخدامات المتنوعة، مثل الاستفسار عن مكونات وصفة طهي معينة في مقطع فيديو حول الطهي، أو البحث عن اسم أداة معينة في فيديو تعليمي، أو تحديد مكان معين في مقطع فيديو سياحي، والعديد من السيناريوهات الأخرى التي تكاد تكون غير محدودة.

وأكدت جوجل أنها قامت بإضافة هذه الميزة نظرًا لاحتياجات المستخدمين إلى “تكامل أعمق مع محتوى مقاطع الفيديو على يوتيوب، وتفاعل أكثر غنى مع روبوت ‘بارد'”.

وقامت جوجل بتطوير العديد من التحسينات في روبوت “بارد” مؤخرًا، من بينها توفير الوصول للمراهقين بشروط أمان محددة، وتحسينات في عرض البيانات والرسوم البيانية، وتعزيز القدرات الحسابية، كما تم دمجه بشكل عميق في خدمات جوجل الأخرى بعد موافقة المستخدم.

تتوقع جوجل أن يصبح روبوت “بارد” جزءًا أساسيًا من خدماتها وتطبيقاتها في المستقبل، على الرغم من أنه لا يزال في مرحلة التجربة، إلا أنه يقدم أداءً جيدًا، على الرغم من أنه ليس بجودة روبوت ChatGPT المنافس الذي قدمته شركة OpenAI.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد